Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

2000 منحة دراسية لغير السعوديين بالجامعة الإسلامية

No Image

أتمت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة قبول الدفعة الأولى من المنح الدراسية المخصصة للجامعة، البالغة أكثر من ألفي منحة دراسية تشمل طلابًا من دولٍ وأقليات من دول العالم.

A A
أتمت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة قبول الدفعة الأولى من المنح الدراسية المخصصة للجامعة، البالغة أكثر من ألفي منحة دراسية تشمل طلابًا من دولٍ وأقليات من دول العالم. وأوضح مدير الجامعة الإسلامية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند أن الجامعة مكرمة من مكارم هذه الدولة المباركة لخدمة الإسلام والمسلمين، حيث تخصص سنويًا نسبة  85% لأبناء المسلمين بجميع أرجاء العالم وقاراته، إسهامًا منها في إظهار الصورة الحقيقية للمملكة وما تقدّمه للأمَّة الإسلاميَّة والمسلمين حول العالم من مواقف نبيلة بناءة، وتأكيدًا لحضور المملكة في المحافل الثقافية والتعليمية الدوليَّة، وإبراز رسالة الجامعة ودورها في نشر العلوم الإسلاميَّة وفق المنهج الوسطي المعتدل.
من جهته أكد الدكتور عبدالله الزهراني عميد القبول والتسجيل بالجامعة أن طلاب المنح يحظون بمجموعة من الخدمات منها: صرف مكافأة شهرين بدل تجهيز عند قدومه، وصرف مكافأة شهرية طيلة دراسته بالجامعة، وتأمين السكن اللائق والوجبات الغذائية المخفضة وتذاكر السفر قدومًا ومغادرة في كلّ عام، وتوفير مواصلات الذهاب إلى الجامعة والحرم النبوي، وتضطلع عمادة شؤون الطلاب بتوفير مناشط ترفيهية وتعليمية ورعاية اجتماعية وثقافية متعددة لطلاب المنح طيلة دراستهم بالجامعة. وأضاف أن الجامعة تخرج فيها منذ إنشائها وحتى اليوم أكثر من ستين ألف طالب يمثلون أكثر من مائتي جنسية وإقليم حول العالم عادوا لأوطانهم علماء ومعلمين ودعاة نهجهم كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، وتبوأ الكثير منهم مناصب قيادية في مجتمعاتهم.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store