Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«التجارة»: المجالس العربية تصنع بمواد من الحاويات

«التجارة»: المجالس العربية تصنع بمواد من الحاويات

كشفت الحملات الرقابية لوزارة التجارة والصناعة عن وجود عمالة وافدة تقوم بتصنيع المجالس العربية من مخلّفات الحاويات قبل إعادة بيعها.

A A

كشفت الحملات الرقابية لوزارة التجارة والصناعة عن وجود عمالة وافدة تقوم بتصنيع المجالس العربية من مخلّفات الحاويات قبل إعادة بيعها. وكانت الفرق التابعة للوزارة قد واصلت حملتها على مستودعات ومصانع منتجات الإسفنج، حيث تم إغلاق مصنع غير نظامي يقع في حي الفيصلية جنوبي الرياض. ويمتهن عمال المصنع إعادة تصنيع الإسفنج الملوث، والملابس الرديئة بعد جمعها من الحاويات، ومرادم البلدية لإنتاج أنواع مختلفة من المجالس العربية. وأمام ذلك تمت عملية الإغلاق، واستدعاء المسؤولين للتحقيق وتطبيق الأنظمة.
يذكر أن وزارة التجارة والصناعة أعلنت خلال الأيام الماضية اكتشاف مستودع يقع في حي الفيصلية، تديره عمالة وافدة تمتهن جمع الإسفنج والقطن القديم من حاويات المنازل، ومرادم البلدية، وتعيد تجهيزه وتصنيعه لتعبئة مخدّات ذات مقاسات مختلفة، تحمل علامات تجارية تركية، وأخرى أمريكية «USA» لتقوم بتغليفها بعد ذلك، وتسويقها على أنها مستوردة وجديدة.. كما أعلنت بعدها عن إغلاق المقر الثاني الذي يعمد إلى استخدام نفايات الإسفنج المضغوط لإنتاج مراتب ومخدّات إسفنجية تحمل ادّعاءات طبية مزيفة، ويضع ضمانًا مزوَّرًا على المنتجات، وهو عبارة عن مصنع يقع جنوب الرياض، اتّضح من خلال مداهمته عدم وجود لوحة خارجية تبيّن الاسم والنشاط الذي يزاوله.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store