Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

سجل يا تاريخ «التعليم»

خادم الحرمين الشريفين يوافق على برنامج عمل تنفيذي لدعم تحقيق أهداف مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام في المملكة مدته خمس سنوات، تقدمت به وزارة التربية والتعليم لتلبية الاحتياجات ال

A A
خادم الحرمين الشريفين يوافق على برنامج عمل تنفيذي لدعم تحقيق أهداف مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام في المملكة مدته خمس سنوات، تقدمت به وزارة التربية والتعليم لتلبية الاحتياجات الضرورية والتطويرية التي تحتّمها المرحلة الحالية والمستقبلية، ودعم -حفظه الله- هذه الخطة بـ80 مليار ريال خلاف ما يخصص سنويًّا من الميزانية العامة لقطاع التعليم.
سجل يا تاريخ ولا تستغرب.. فعهد خادم الحرمين عهد النهضة الشاملة، وعهد التعليم، الذي تضاعفت فيه أعداد الجامعات من ثماني إلى أكثر من عشرين جامعة، عدا الكليات والمعاهد التقنية والصحية، وكليات تعليم البنات، وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية.. في قفزات نوعية وتاريخية نحو مملكة المعرفة..
سجل يا تاريخ.. لخالد الفيصل هذه الخطة الخمسية.. وهذا الحديث الواعد بأن هذه الموافقة الكريمة ستنقل التعليم العام نقلة تاريخية نوعية متقدمة، سيجني الوطن وأجياله القادمة من البنين والبنات -بإذن الله- نفعها وخيرها، مبينًا سموه أن البرنامج سيسهم في تطوير أداء المعلمين والارتقاء بهم، وتجويد عمليات التعليم والتعلم، وتحسين مستويات طلابنا وطالباتنا، حيث سيدعم البرنامج التأهيل النوعي للمعلمين من خلال برامج دولية لما يقارب 25 ألف معلم ومعلمة، وسيشمل كذلك دعم التوسع في رياض الأطفال من خلال افتتاح 1500 روضة أطفال، ودعم مخصصات المستلزمات التعليمية والنشاط للمدارس، ومنح قسائم تعليمية لطلاب وطالبات التربية الخاصة في حالات محددة لتوفير التعليم من خلال القطاع الخاص، كما سيشمل إنشاء وتطوير مراكز الخدمات المساندة للتربية الخاصة، وربط المدارس بالإنترنت بسعات عالية، وتجهيزات الفصول الذكية، ومعامل الحاسبات لتوفير متطلبات التعليم الإلكتروني، وكذلك دعم إنشاء مدارس متخصصة، ودعم الأندية المدرسية والموسمية، وسيسهم البرنامج كذلك في توفير البيئة المدرسية المناسبة من خلال نزع الأراضي المطلوبة، ودعم بناء مشروعات المباني المدرسية، وترميمها وتأهيلها وصيانتها ونظافتها، وتعزيز متطلبات السلامة في دعم يوازي النمو السكاني والعمراني ومتطلبات العصر وتقنياته.
سجل يا تاريخ.. وأراهنك أنك ستقف على نقلة تعليمية غير مسبوقة في البيئات المدرسية، والكوادر التعليمية، والبرامج التربوية، سجل يا تاريخ أن يوم 19/2/1435هـ يوم مشهود، وأن يوم 20/7/1435هـ هو إيذان بعصر تعليمي جديد وغير مسبوق.
سجل يا تاريخ، وتهيّأ لمثل هذا اليوم بعد خمس سنوات.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store