يواصل مسلسل «سواق وشغالة» كشف المزيد عن العالم السري للعمالة المنزلية بالمملكة، ويكشف الألاعيب والممارسات السالبة لتلك الشريحة الموجودة في معظم البيوت السعودية. ويهدف المسلسل إلى إيصال رسالة للمجتمع بضرورة أخذ الحيطة والحذر من العاملين لديهم، كما يطرح مواضيع مهمة ومنها اقتحام الشغالات للحياة الخاصة للأسر التي يعملون لديها، أو نصب كاميرات مراقبة داخل لبيت، وفي أحد محاور المسلسل يظهر كيف يتم التعامل المباشر بين الخادمة مع رب الأسرة ومحاولة التأثير عليه سواء كان عن طريق السحر أو إعطائه مخدرات دون علمه بهدف تقرّبها من صاحب المنزل وإبعاده عن زوجته.

ففي أحداث المسلسل تسلّل «أبو فهد» من غرفة الشغالة الأجنبية «ليلى» بعد خروج زوجته وأبنائه لإحدى المناسبات، فأنتهز أبو فهد الفرصة وعرض على «الشغالة ليلى» الزواج منها، وفي هذه الجزئية يتّضح التاثير الكبير الذي يمكن أن تحدثه الشغالات، سواءً كان عن طريق السحر أو غيره، المهم أنها تمكّنت من استمالة كفيلها والإيقاع به في شباكها.

مسلسل «سواق وشغالة» من تأليف علاء حمزة، واخراج محمد عايش، وبطولة: رياض الصالحاني، ومحمد الحجي، والمهرة، وسارة، وشيماء الفضل، وسلوى جراش، ورانيا محمد، ويُعرض على قناة روتانا خليجية.