Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

هيئة الأمر بالمدينة

إشارة إلى الخبر الموصوف بجريدة المدينة بتاريخ الأربعاء 16/7/2014م بالعدد رقم 18711 برصد الهيئة إلى 144 ألف قضية ومخالفة شرعية لزوار المدينة المنورة خلال المواسم الدينية، وهو عمل وجهود كبيرة تبذل من

A A

إشارة إلى الخبر الموصوف بجريدة المدينة بتاريخ الأربعاء 16/7/2014م بالعدد رقم 18711 برصد الهيئة إلى 144 ألف قضية ومخالفة شرعية لزوار المدينة المنورة خلال المواسم الدينية، وهو عمل وجهود كبيرة تبذل من هذا القطاع الحيوي ورجاله في مجتمعنا ودورهم الكبير الواضح في نشر الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والخبر ذكر أيضا تقديمهم النصح في 14 ألف حالة تقريباً من إجمالي الحالات وهو دلالة على تعاملهم مع هذه الحالات بما يستوجب من النصح والإرشاد والتوجيه بالمعروف وعلى مستوى التأهيل والكفاءات الجيدة، وفي نهاية الخبر أشار الرصد عن منع أصحاب الباصات من التغرير بالزوار ونقلهم للمواقع البدعية التي لا تشرع زيارتها تحت مسمى (زيارة المزارات)، وهنا أطرح بعض التساؤلات عن هذا الجزء الأخير من الرصد أولاً من هم أصحاب الباصات الذين يغررون بالزوار؟؟ هل هي باصات غير مرخصة وعشوائية؟؟ ومن يسمح لها بنقل الزوار دون تراخيص مسبقة!! ثانيا هل يوجد بالمدينة المنورة مواقع بدعية لا يشرع زيارتها!! ولماذا هي باقية حتى الآن ولماذا لم تزل؟؟ وأين مواقعها لكي نحذر أن نزورها أو نقع في شبهة دون علم منا!! وهل المزارات المعروفة حاليا فيها شبهة ما؟
نأمل أن نحصل على التوضيح اللازم لتبيان الأمر بشفافية تامة كما تعودنا منكم، ونحن بدورنا نثمن ونقدر جهودكم الكبيرة ودوركم الفعال ومهامكم تجاه مسؤولياتكم فلكم منا الشكر ولكم من الله الأجر والثواب وحسن المآب.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store