Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تقنيات الإعلام الجديد والتوعية الصحية تتصدر أعمال الجلسات

تقنيات الإعلام الجديد والتوعية الصحية تتصدر أعمال الجلسات

يُشارك في الملتقى الأول للعلاقات العامة والإعلام والتوعية الصحية كوكبة من الاختصاصيين والأكاديميين في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث يناقش عددًا من المحاور من خلال الجلسات العلمية للملتقى تركز في

A A
يُشارك في الملتقى الأول للعلاقات العامة والإعلام والتوعية الصحية كوكبة من الاختصاصيين والأكاديميين في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث يناقش عددًا من المحاور من خلال الجلسات العلمية للملتقى تركز في معظمها على دور الإعلام الجديد في التوعية الصحية بجانب دور الوسائل التقليدية في هذا المجال.
ويرأس مدير عام الشؤون الصحية الدكتور عبدالله بن علي الطائفي الجلسة الأولى والتي ستناقش موضوع العلاقات العامة والتي سيقدمها البروفيسور علي السيد عجوة أستاذ الإعلام بكلية الإعلام بجامعة القاهرة في حين يقدم خالد حمد المالك رئيس تحرير صحيفة الجزيرة موضوع بعنوان الصحافة ودورها في التوعية الصحية.
وتبدأ الجلسة الثانية والتي يرأسها البروفيسور مبارك واصل الحازمي أستاذ العلاقات العامة بجامعة الملك عبدالعزيز ويقدم الدكتور خالد محمد مرغلاني المتحدث الرسمي بوزارة الصحة والمشرف العام على العلاقات العامة والتوعية الصحية محورًا بعنوان تجربة وزارة الصحة في توظيف الإعلام الجديد في العلاقات العامة والتوعية الصحية.
وتقدم الدكتورة هبة الله محمود عبدالسميع أستاذ الإعلام المساعد بجامعة طيبة ورقة عمل بعنوان أهمية العلاقات العامة في العصر الحديث. بعد ذلك سيتم تقديم ورقة علمية بعنوان العلاقات العامة في القطاع الصحي يقدمها الدكتور عبدالكريم صلاح المطبقاني أستاذ الإعلام المساعد بجامعة طيبة.
وتطرح الأستاذة فوزية حجاب الحربي مديرة العلاقات العامة والإعلام بالمؤسسة العامة للتدريب التقني المهني محورًا بعنوان دور العلاقات العامة في إدارة السمعة وتحسين الصورة الذهنية للمؤسسات.
ويختتم اليوم الأول بورقة علمية مقدمة من الإعلامي الأستاذ أحمد ماجد أحمد من دولة الإمارات بعنوان الإنتاج الإعلامي المسموع والمرئي.
ويشهد اليوم الثاني انطلاق عدد من الجلسات برئاسة الدكتور عبدالعزيز بن سلطان الملحم المتحدث الرسمي بوزارة الثقافة والإعلام وكيل الوزارة للعلاقات الثقافية الدولية هذا وستضم هذه الجلسات عددًا من المحاور، حيث سيقدم الدكتور حاتم سليم علاونة عميد كلية الإعلام بجامعة اليرموك من دولة الأردن ورقة بعنوان أهمية تطوير دراسة الإعلام ثم يقدم البروفيسور عبدالرحمن عزي عميد كلية الاتصال بجامعة الشارقة ورقة بعنوان قوانين الإعلام وأخلاقياته في ضوء الإعلام الاجتماعي.
ويترأس الجلسة الثانية البرفيسور علي بن شويل القرني رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للإعلام والاتصال الذي تضم عددًا من المحاور تتضمن أخلاقيات العمل الإعلامي في المجال الصحي يقدمها الدكتور أمين أحمد المغامسي أستاذ الإعلام المشارك بجامعة طيبة ثم يقدم الدكتور عدنان هاشم السلطان استشاري إدارة الأمن والسلامة وكوارث المخاطر من دولة الكويت ورقة علمية بعنوان العلاقات العامة في أوقات الأزمات والكوارث بعد ذلك يقدم الدكتور إسماعيل أحمد النزاري أستاذ الإعلام المشارك بجامعة طيبة محورًا بعنوان الإعلام في أوقات الأزمات.
وتقدم الإعلامية علا فارس من دولة الأردن ورقة علمية بعنوان الإعلام في أوقات الأزمات. وتتضمن الجلسة العلمية الثالثة التي يرأسها الدكتور أسامة رشاد جستنية عميد كلية الاتصال والإعلام بجامعة الملك عبدالعزيز عددًا من الموضوعات، حيث سيقدم الدكتور حمزة أحمد بيت المال المستشار الإعلامي ورقة علمية بعنوان الإنتاج الإعلامي المسموع والمرئي مدخل إلى التطبيقات العملية ثم تقدم البرفيسورة آمال حسن الغزاوي أستاذة الإعلام بجامعة الملك عبدالعزيز محورًا بعنوان الإستراتيجيات الإعلامية في المجال الصحي رؤية تحليلية ونقدية، ثم تقدم الدكتورة إيمان متولي عرفات أستاذة الإعلام المساعد بجامعة طيبة ورقة بعنوان المطبوعات الصحية السعودية العقبات والتحديات.
كما يقدم الدكتور صالح سعد الأنصاري المشرف العام على مركز تعزيز الصحة موضوعًا بعنوان التوعية الصحية المدرسية تجارب واستنتاجات. بعد ذلك يقدم سعيد الخوتاني من الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بوزارة الصحة ورقة بعنوان كيف يمكن لإعلام العلاقات العامة الإسهام في التوعية الصحية (رؤيا من منظور إدارة الجودة الشاملة).
وسيتم تداول عدد من المحاور في اليوم الثالث للملتقى ويترأس الجلسة الأولى الدكتور خالد إبراهيم خوش حال وكيل جامعة طيبة للدراسات العليا والبحث العلمي حيث سيتم موضوع دور الإعلام التوعوي والقيمي تقدمه الدكتورة هيلة حمد المكيمي وكيلة وزارة مساعد للتخطيط الإعلامي والتنمية بدولة الكويت، ثم يقدم الدكتور سامي عبدالرؤوف طايع رئيس المنظمة الدولية للتربية الإعلامية من دولة إسبانيا موضوعًا بعنوان التربية الإعلامية.
وتعرض البروفيسورة إشراقة مصطفى حامد باحثة وكاتبة وعضو اتحاد الكتّاب النمساويين موضوعًا بعنوان دور التشبيك والميديا الاجتماعية رفع الوعي الصحي بعد ذلك تنطلق الجلسة الثانية والتي يترأسها البروفيسور عبدالرشيد عبدالعزيز حافظ أستاذ علم المعلومات بجامعة الملك عبدالعزيز تتناول موضوع دور وسائل الإعلام في التوعية الصحية المجتمعية يقدمها كل من الدكتور أبوبكر عبدو الطبيقي والدكتور أحمد رفعت عبدالغفار من كلية الطب بجامعة طيبة ثم يقدم الدكتور سعد عبدالله الراشد من كلية الإعلام والإتصال بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية موضوعًا بعنوان تقييم برامج وحملات التوعية الصحية.
بعد ذلك يقدم الدكتور فؤاد عبدالعزيز المبارك عضو هيئة التدريس في الإدارة الصحية بمعهد الإدارة العامة موضوعًا بعنوان برامج التدريب في مجال التوعية الصحية وتختتم هذه الجلسة بورقة علمية مقدمة من الدكتور يوسف عبدالله البلوي من وزارة الصحة يتحدث فيها عن التوعية الصحية والإعلام الجديد. بعد ذلك تختتم أعمال الملتقى بالجلسة الختامية وإعلان التوصيات التي تم التوصل لها في هذا الملتقى.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة