Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

معهد ريادة الأعمال الوطني

«ريادة»، تنظيم وطني مؤسسي مستقل غير ربحي، أُسس بمبادرة من وزارة البترول والثروة المعدنية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، هدفه مساعدة الراغبين في ممارسة العمل الحر وأصحاب المشروعات الصغيرة والم

A A
«ريادة»، تنظيم وطني مؤسسي مستقل غير ربحي، أُسس بمبادرة من وزارة البترول والثروة المعدنية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، هدفه مساعدة الراغبين في ممارسة العمل الحر وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة من الجنسين.
التقيت بنساء من بلادي، لقاء فيه حنين وفرح وشجن صافٍ كرائحة الطيب.. لقاء يحمل الكثير من الدفء.. حرارة الصيف وعطر الخريف وبرد الشتاء على بريق من زخات المطر.. عبارات النجاح التي سمعتها في فتح أبواب الرزق لبناتنا تسمع فيها هديل الحمام وشكاية الكروان ورعشة أوراق ورد في لحظة حنان، خليط من رائحة تراب (وطني).
كنتُ مُتيقّنة بأنني تورّطتُ في شيء أُجيد التعامل معه، وسأنال من الفرح ما يُعادل عمري..
نساء من وطني يُمثّلن 13 منطقة من بلادي، يَحملن حلمًا عن المشروعات التجارية والخدمية التي نجحت لبناتنا، محلاة بالسكر والبرق.. تسمع تجاربهن مع رائدات الأعمال في كل منطقة؛ فيتدفق العطر في الورق الذي يحملونه بأيديهن، ويسبح الكون في ماء الورد، ويوشوش الرمال الصدف ويتلألأ، ويسري الدفء في نسغ الشجر.. وليكن نصيب الوطن من كل ذلك تمكين امرأة ساعدها معهد ريادة الأعمال الوطني فوجدت شطآن بلادي ملاذًا.
لقاء معهد ريادة الأعمال الوطني جميل كالغيم.. كالندى.. كالياسمين.. كأصابع المطر.. فيه الحب لتراب الوطن، مثل المياه الجوفية.. ويبقى في النهاية أفضل اللقاءات.. وحدهم الناجحون في حب الوطن يكتبون أعظم الإنجازات يا بلادي.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store