Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أهالي الباحة ومحايل عسير يشيّعون الشهيد عسيري في جنازة مهيبة

أهالي الباحة ومحايل عسير يشيّعون الشهيد عسيري في جنازة مهيبة

في مشهد مهيب شيع المئات من أهالي منطقة الباحة ومحايل عسير شهيد الواجب العريف مظلي سلطان علي أحمد عسيري -يرحمه الله- الذي استشهد أثناء فعاليات تمرين الصمصام 5 السعودي الباكستاني، المقام في ميدان تدريبي

A A
في مشهد مهيب شيع المئات من أهالي منطقة الباحة ومحايل عسير شهيد الواجب العريف مظلي سلطان علي أحمد عسيري -يرحمه الله- الذي استشهد أثناء فعاليات تمرين الصمصام 5 السعودي الباكستاني، المقام في ميدان تدريبي شمال منطقة الباحة. وتقدم المشيعين والمصلين نيابة عن سمو أمير منطقة الباحة وكيل إمارة المنطقة الدكتور حامد بن مالح الشمري ومساعد قائد منطقة الطائف بالقوات البرية الملكية ورئيس محكمة الاستئناف بالباحة وإخوان وأقارب الشهيد ومشايخ وأعيان محايل عسير، وجمع غفير من الأهالي الذين امتلأت بهم أروقة جامع بن يحيى، ثم ووري الشهيد الثرى بمقبرة رغدان، ونقل اللواء حسين الشريف تعازي قائد القوات البرية الملكية السعودية ونائبه لذوي الشهيد مؤكدا حرص القيادة على الأفراد، سائلا الله تعالى أن يتقبله من الشهداء.
فيما أكد شقيقا الشهيد يحيى ومحمد عسيري إيمانهما بقضاء الله وقدره واعتزازهما بوفاة شقيقهما شهيدا في سبيل الله وحماية الوطن، وقالا إنهما جاهزان لتكملة المسير والدفاع عن الدين والوطن بأنفسهما، وأن ما يحصل في ميادين التدريب هو جزء من المعركة واستعداد لها.
وأشار شقيقا الشهيد أن سلطان -رحمه الله- كان يعول والدته وأسرته المكونة من زوجته وطفلة عمرها 8 أشهر، ويسكنون في منزل شعبي بمحايل عسير، وأضافا إن الشهيد كان في منطقة تبوك وانتقل إلى مركز الملك سلمان للقتال الجبلي في الباحة قبل نحو شهرين من الآن، ليحظى بهذا الشرف العظيم بأن يموت فداء للدين والوطن.
وتحدث الشيخ عبدالله القرني رئيس محكمة الاستئناف بعد صلاة الجنازة عن مكانة الشهيد في الإسلام، حيث يحتل الدرجة الثالثة بعد النبيين والصديقين وأن من يقتل من أجل دينه ووطنه أو حتى في ميادين التدريب والاستعداد فهو شهيد بإذن الله.
وقال عضو هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحايل عسير الشيخ محمد مرعي إن الشهيد مات في ميادين التدريب والتأهب، وهو شهيد بإذن الله، وجميع أبناء وقبائل محايل عسير تعتز بسلطان -رحمه الله- وبجنودنا على الحدود، والحمد لله إخوانه وزوجته ووالدته جميعهم مؤمنين بالقضاء والقدر.
وعلق الشيخ محمد بن خلوفة عسيري شيخ قبائل آل عقبة إن الشهيد سلطان عرف بدماثة الخلق وحسن التعامل مع الجميع، وأنه مات في ميدان العزة والشرف، ونحن جميعنا جنود للوطن، داعيا الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الشهيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store