Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مذيعة «الإخبارية» رنا: لا أخاف النقد.. وعلاقتي بالرياضة «مع الخيل يا شقرا»

مذيعة «الإخبارية» رنا: لا أخاف النقد.. وعلاقتي بالرياضة «مع الخيل يا شقرا»

رنا الشافعي.. مذيعة شابة عرفها المشاهدون من خلال شاشة قناة الإخبارية السعودية، نلتقيها اليوم ليعرفها الجمهور أكثر عبر هذا اللقاء، ولتحدثنا عن طموحاتها وتطلعاتها..

A A
رنا الشافعي.. مذيعة شابة عرفها المشاهدون من خلال شاشة قناة الإخبارية السعودية، نلتقيها اليوم ليعرفها الجمهور أكثر عبر هذا اللقاء، ولتحدثنا عن طموحاتها وتطلعاتها..
* بداية.. من هي رنا الشافعي؟.
- هي رنا محمد الشافعي، خريجة إعلام من جامعة القاهرة، فتاة بسيطة وطموحة جدًا، تفرحني نظرات الامتنان والشكر عن عظيم المال والمجد، ولكي احترمك يكفي أن تكون إنسانًا فقط. وحب الناس ومساعدتهم والأخذ بيدهم هو النبراس في حياتي ومصدر إلهامي والسر الكامن خلف نشاطي، إذ أنه بعد يومٍ طويل شاق، أخرج من مبنى التلفزيون فيعرفني طفل ويشير إليّ بيديه الصغيرتين، أو أن «أطبطب» على مريض بمرضٍ عضال، أو مساعدة محتاج، هذا كله كاف أن يشحنني بطاقة إيجابية لعدة أيام .. هذه أنا رنا الشافعي بإيجاز.
* كيف كانت بدايتكِ مع الإعلام؟.
- أي موهبة قد لا ينتبه لها الموهوب نفسه بل بتنبيه من حوله منذ الصغر، وقد رأى فيني من حولي سحر الفن من «كاريزما» أو شكل أو صوت، ولا أخفيكم بأنه سبق لي الغناء في عمر الخامسة في إحدى الدعايات، كما كنت أعشق الإذاعة المدرسية ولا أنسى ذلك المشهد الذي مثلته في المسرح المدرسي وهو مقتل الطفل الفلسطيني محمد الدرة يرحمه الله. ومرّت الأيام والسنون، وتخصّصت في الإعلام بجامعة القاهرة، وحينها عملت كمذيعة في قناة الجالية المصرية، ثم انتقلت إلى قناة الإخبارية، وكانت بدايتي في الإخبارية على شكل تقديم فقرتين (صحافة وهاشتاق) تهتم بقضية وطنية تطرح في مواقع التواصل الاجتماعي والصحف ومحاولة إيصال صوت المواطن، وجميعها أقوم بإعدادها بطريقتي.
* كيف كان انتقالكِ لقناة الإخبارية؟.
- الفضل يعود بعد الله لأسرتي وللأستاذة روضة الجيزاني، وجزيل الشكر لمن دعموني، منهم: الأستاذ خالد الغامدي، والأستاذ خالد مدخلي، ومبارك العصيمي، وصالح الفريجان، ورؤساء تحرير برنامج مساء الوطن، ومذيعات وأسماء كثيرة أخرى، فمن لا يشكر الناس لا يشكر الله، وعلى رأس الهرم والدنا العظيم الأستاذ عبدالرحمن الساحلي مدير قناة الإخبارية.
* كيف هو العمل في «الإخبارية»؟.
- عمل جماعي يقوم على روح التعاون واليد الواحدة والنقد الهادف البنّاء.
* هل سيكون لكِ برنامج خاص، وإذا كان كذلك هل ستطرحين قضايا جريئة تخص المرأة السعودية؟.
- فعلا أتمنى عمل برنامج يتناول قضايا المرأة والمجتمع، ولا يكون فقط مجرد مناقشة قضية لإثارة الفرقعات الإعلامية والرأي العام.
* برأيكِ.. هل استطاعت المذيعة السعودية تجاوز نطاق المحلية ومنافسة الأخريات؟.
- نعم.. توجد الكثير من النماذج السعودية التي تمثل الوطن ونافست مذيعات الوطن العربي مع تمسكّهن بالعرف والتقاليد.
* كيف تتعاملين مع الانتقادات لو طالتكِ؟.
- أنا لا أخشى النقد لأنه يساعدني في إصلاح عيوبي.
* بعيدًا عن الشاشة.. ما هي هواياتكِ، وكيف تقضين وقتكِ بعيدًا عن الشاشة، وكيف هي علاقتكِ بالرياضة، وهل تشجعين فريقًا معينًا؟.
- بعيدًا عن الشاشة أحب تقديم يد العون للآخرين، والقراءة، وممارسة الرياضة، والتدريب، وتعلم اللغات، والطهي، والتسوّق. وتبتسم رنا وتضيف: أما علاقتي بالرياضة فبسيطة جدًا (مع الخيل يا شقرا).
* ما هي خططكِ وأحلامكِ المستقبلية؟.
- التخطيط أساس النجاح، وعلى الصعيد الشخصي بالتأكيد أفكر في إنهاء الماجستير والدكتوراة، وعلى الصعيد المهني أتمنى أن أكون صاحبة رسالة إعلامية واضحة وصادقة وأن اصل لشعوب الوطن العربي.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store