Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

60 يوماً لنزع عقارات صناعية جدة الثانية

60 يوماً لنزع عقارات صناعية جدة الثانية

حددت الهيئة السعودية للمدن الصناعية 60 يوما لنزع ملكية العقارات التي تعترض مسار الخط الكهربائي المغذي لمحطة التحويل في المدينة الصناعية الثانية بجدة، بحيث الإنتهاء منه في موعد لايتجاوز تسعين يومًا

A A

حددت الهيئة السعودية للمدن الصناعية 60 يوما لنزع ملكية العقارات التي تعترض مسار الخط الكهربائي المغذي لمحطة التحويل في المدينة الصناعية الثانية بجدة، بحيث الإنتهاء منه في موعد لايتجاوز تسعين يومًا من تاريخ القرار.
جاء ذلك بعد موافقة وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس ادراة الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية توفيق الربيعة، بناءً على الصلاحيات المخوله له بموجب المادة الخامسة من نظام نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/ 15 وتاريخ 11 / 3 /1424 ه.
من جانبه أكد مصدر في الهيئة السعودية للمدن الصناعية، ان هناك تعويضات لأي عقار سيتم نزعه او تعرض لضرر نظرًا لمرور المشروع من خلاله، مشيرًا ان تقدير التعويضات المنزوعه سيتم من خلال عدة جهات، وهي الإمارة والبلدية والهيئة السعودية للمدن الصناعية.
الجدير ذكره أن المدينة الصناعية الثانية بجدة أنشأت عام 2009، وتبلغ مساحتها الإجمالية 8 ملايين متر مربع، وتضم أكثر من 350 مصنعًا منتجًا أو تحت الإنشاء في مختلف الأنشطة، من أهمها الصناعات الكيماوية والغذائية والمعدنية. أما المدينة الصناعية الثالثة بجدة فتأسست عام 2012 على مساحة إجمالية 80 مليون متر مربع، وتم تطوير المرحلة الأولى منها بمساحة 20 مليون متر مربع، وبحسب ما هو مخطط لها ستستقطب صناعات ثقيلة ومتوسطة وخفيفة، أما «واحة مدن» بجدة فتم تأسيسها عام 2012 على مساحة إجمالية تبلغ 5 ملايين متر مربع، ومن المخطط أن تستقطب المدينة الصناعات الخفيفة والنظيفة مثل الصناعات الطبية والصناعات ذات التقنية الدقيقة والعالية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store