Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

علوي: 170 مليارا حجم قطاع التجزئة في المملكة

علوي: 170 مليارا حجم قطاع التجزئة في المملكة

أوضح رئيس لجنة المراكز التجارية بغرفة جدة، الرئيس التنفيذي لشركة أسواق البحر الأحمر المالكة محمد علوي، أن حجم قطاع التجزئة بالمملكة يتجاوز 170 مليار ريال سعودي بحسب الدراسات الحديثة، والتي تمثل النسبة

A A
أوضح رئيس لجنة المراكز التجارية بغرفة جدة، الرئيس التنفيذي لشركة أسواق البحر الأحمر المالكة محمد علوي، أن حجم قطاع التجزئة بالمملكة يتجاوز 170 مليار ريال سعودي بحسب الدراسات الحديثة، والتي تمثل النسبة الأكبر من إجمالي حجم تجارة التجزئة على مستوى دول الخليج العربي البالغ نحو 270 مليار ريال.
مشيرًا إلى أن القطاع يشهد نشاطا خلال السنوات الأخيرة بسبب ثقافة المجتمع ومعرفته بالمنتجات الجديدة والماركات العالمية، والتي تنتشر في مختلف مولات المملكة.. مضيفًا أن المتسوق يبحث عن الأماكن المغلقة ذات الخدمات المتكاملة من مطاعم ومكيفات وألعاب ترفيهية للأطفال.
وجاء ذلك بمناسبة انطلاق فعاليات (NEXTGEN) لعام 2015 التي نظمتها مجلس مراكز تسوق الشرق الأوسط برعاية شركة أسواق البحر الأحمر، بهدف استعراض واقع قطاع التجزئة السعودي وبحث سبل تعزيزه، واستكشاف أهم متطلبات نموه المستقبلي باعتباره إحدى الدعامات الرئيسة للاقتصاد الوطني، وذلك بفندق إيلاف جدة.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store