Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

بدلات «غير صحية» (2)

أكمل لكم ما وردني من رسائل عبر بريدي الإليكتروني حول بدلات «كادر صحي» غير منصف، يوصَف بعضها مجازًا أنـها للمتميّزين:

A A
أكمل لكم ما وردني من رسائل عبر بريدي الإليكتروني حول بدلات «كادر صحي» غير منصف، يوصَف بعضها مجازًا أنـها للمتميّزين:
* أنا موظف بـمختبر الدّرن الإقليمي، لا يُصرف لي بدل عدوى مع العلم أني أعمل مع عينات بكتيريا السُّـل الخطيرة، وقد استنفذتُ كل محاولاتي ومطالباتي، ولم يتبق غير الشكوى لديوان الـمظالم.
* شروط بدل التميّز لا تشجّع على التميّـز، فالحصول على شهادة شكر من مدير عام ليس صعبًا على من يعمل في المديريات، وهو فرصة للأطباء للحصول على 30٪ من البدل. أصحاب «العلاقات الشخصية» فازوا به وأصبحوا يتهكّمون على الـمُجتهدين فأصبح نقمة تكرّس الإحباط.
* أنا طبيبة بـمستشفى تـخصصي مرجعي، والأطباء ورؤساء الأقسام في المستشفيات المرجعية يحصلون على (3 آلاف) بدل إشراف مع أن المقرر لهم بحسب تعميم وزارة الصحة هو (5 آلاف)!!.
* رفعتُ بدل التميّـز بداية (1436هـ) بترشيح الإدارة الفنية بالقطاع الصحي بـحائل، وحصلتُ على «الـمُمرّض الـمتميّـز» (1427هـ) على مستوى المنطقة، وحصلتُ على شهادتـي تـميّـز من أمير الـمنطقة (1430 و1433هـ)، ثـم حصلت على البكالوريوس (1435هـ)، ولكن تـم رفض طلب «بدل التميّز» بحجة أني لـم أكمل عامي الأول مع أن هناك تعميما صادرا من الوزارة )1434هـ) ينص على الرفع حتى للموفد فما بالك وأنا على رأس العمل.
* البعض من الموظفين الفنيين تم إصدار شهادات مفبركة لهم في فعاليات لم يشاركوا بـها، ونسخ موضوعات من الإنترنت وطبعها في كُـتيـّب للحصول على بدل التميّـز دون حق.
* أنا طبيب أسنان بوزارة الصحة، بدل التميّـز يؤخذ بالقرابة من مدير القطاع الصحي ولديّ الإثباتات، معايير بدل التميّز غير مطبّـقة نـهائيا وقد أخذه من هو غير مستحق له، وسبب صرفه لأحدهم ببساطة أنه يبدأ دوامه مُـبكّرا (لأنه نادر أحد يداوم بدري)!!
* الكفاءات الطبية السعودية (الـمتميّـزة) حقيقة لا تعرف التطبيل و»مسح الجوخ»، لذلك لم تحاول معظم الإدارات الصحية الاستفادة منهم، بل أبعدتـهم وهـمـّشتهم.
* هناك تمييز في مستشفيات الحرس الوطني بين الموظفين وصرف البدلات يكون للمقربين، وتتأخر عن غيرهم بحجة عدم وجود بند صرف، ومهم أن يرضى عنك الرئيس المباشر.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store