Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تكريم

عندما تتألق اللغة العربية بجمالها ورونقها وتكتسي أجمل حللها كعادتها دومًا تحلق بك في الأفق البعيد وترتقي روحك وتسمو وتشعر بوهج يشع نورًا ساطعًا يملأ الكون بهجة وسرورًا.

A A
عندما تتألق اللغة العربية بجمالها ورونقها وتكتسي أجمل حللها كعادتها دومًا تحلق بك في الأفق البعيد وترتقي روحك وتسمو وتشعر بوهج يشع نورًا ساطعًا يملأ الكون بهجة وسرورًا.
البحر بكنوزه الثمينة التي لا تقدر بثمن وبجمالها وألوانها من شعب مرجانية ولؤلؤ ومرجان لا يستطيع أن يضاهي جمال اللغة لمن أحبها وعشقها إلى حد الجنون.
من عام لآخر انتظر بلهفة حفل تكريم المبدعين والمفكرين واصحاب الانجازات من الشخصيات العربية والذي يصدح فيه الإعلامي ريكاردو كرم وبصحبته الإعلامية المتمكنة من لغتها العربية ليلى الشيخلي التي عرفناها عبر نشرات الأخبارـ وصاحبهما عبر التقارير الإعلامية عن كل فائز صوت جهاد الأطرش الذي عرفته من طفولتي له رنين خاص وتمكن عجيب من مفردات اللغة لا يعرف اللحن طريقه إلى عباراته.
حفل تكريم هذا العام كان في دبي يبعث في نفوسنا الأمل بغد أجمل لأمتنا العربية وليرسل عبره رسالة للعالم بأننا أمة لا تموت وقادرة على العطاء وحب الحياة ولدينا إشعاعات نورانية لا تخفت أبدًا مهما تكالبت علينا الهموم والمصائب وحاول الأعداء من الداخل أو الخارج أن يصورونا بصورة محبي سفك الدماء وقتل الأنفس البريئة.
عالمنا العربي الذي يعيش مرحلة صعبة من تاريخنا الطويل ولكن لا يعني هذا الاستسلام للواقع المرير، محبو هذه الأمة كثر ومن يغارون عليها وعلى إرثها الحضاري والفكري والإنساني ما زالوا قادرين على الظهور واثبات الوجود.
كان من بين المكرمين شاب سعودي اسمه ماجد الخضير كان سفيرنا في جائزة المبادرين الشباب وكانت الجائزة برعاية مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.
«تكريم» عبرها نتيقن بأن التغيير قادم وأن هذه السحابة السوداء التي خيمت على منطقتنا العربية ستمطر خيرًا كثيرًا يعم البلاد والعباد.
تلك الفتاة الكفيفة من الأردن التي تعلم الأطفال وتتغلب على إعاقتها بكل حب للحياة تمثل أيقونة نجاح وتحديًا لأن للإنسان طاقة عظمى تحتاج فقط إلى من يطلقها.
وتلك الطبيبة الفلسطينية التي قالت كلمة صفق لها العالم كله وليس فقط من حضر حفل تكريم (أعطي نصف عمري لمن يجعل طفلا باكيا يضحك). وبيت عبدالله للأطفال لذوي الاحتياجات الخاصة بالكويت بكل تجهيزاته وإمكانياته سخره رجل وزوجته لهذه الفئة الغالية من أفراد المجتمع.
نماذج من شخصيات ناجحة تجعلك تشعر بعمق السعادة الحقيقية، ومع فعاليات الاحتفاء باللغة العربية كرموا لغتكم وبروها ياجيل الشباب فهي أجمل وأقدس اللغات وأكثرها ملامسة للروح التي تحلق بعيدًا مع ترانيمها.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store