Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أوقفوا الجدل لتنتصر جدة

عندما سئل الحكيم كونفوشيوس فيما لو خُيِّر بين القوة والغذاء والنظام فعن أيهما يتخلى ..؟ فقال : أتخلى عن القوة والغذاء ...

A A
عندما سئل الحكيم كونفوشيوس فيما لو خُيِّر بين القوة والغذاء والنظام فعن أيهما يتخلى ..؟ فقال : أتخلى عن القوة والغذاء ... فالنظام والانتظام ووحدة الشعب واتحاد الكلمة ذلك هو المصدر الأضمن لمقومات الحياة.
جدة اليوم تشهد العديد من الإنجازات في مختلف الحقول وكل الذي ترجوه من محبيها المنصفين ألاّ يحملوها تبعات الماضي الذي لم يخلُ من الاخطاء، فضلاً عن ان البكاء على اللبن المسكوب لا يجدي وستشهد جدة في عامنا الحالي 2016 والعام القادم إنجازات تضيف لجمالها وبهائها واقتصادها الكثير، لعل في طليعتها مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد، وعلى مقربة من المطار هناك صرح طبي عملاق وهو مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث والذي يقام على مساحة قدرها 2 مليون متر مربع ويشمل بناء مركز للأبحاث والشئون الاكاديمية ومركز طبي لأمراض القلب والمخ والأعصاب والجراحة العامة ومركز متقدم للأورام ومبانٍ للعيادات والخدمات المساندة، وعلى بعد سبعين كيلو من شمال المطار هناك جهود ضخمة تبذلها مدينة الملك عبدالله الإقتصادية لجذب المزيد من رؤوس الأموال وتوفيرفرص عمل جديدة وقد تم البدء في تشييد 5 آلاف وحدة سكنية فضلاً عن أكاديمية العالم وميناء الملك عبد الله والوادي الصناعي وغيره.
مشروع قطار الحرمين السريع له ثلاث محطات كبرى في جدة، الرئيسية منها تقع على طريق الحرمين جنوب شارع فلسطين ومحطة في داخل المطار الجديد والثالثة بجوار مدينة الملك عبدالله الاقتصادية وكلها تحفٌ عمرانية تستحق الزيارة والتعرف على ما فيها. إنها محافظة جدة التي تشهد سباقاً مع الزمن، ومما يضاف إلى ما ذكر مشروعات الواجهة البحرية بجدة والتي أضافت إلى جدة رونقاً جديداً ومشروعات الطرق والأنفاق والكباري التي أنجزت والتي تنجز حالياً وهناك العديد من المشروعات المقترحة من أمانة محافظة جدة يمكن لزوار الأمانة الإطلاع عليها في البهو المخصص لها في مبناها الرئيسي الجميل، منها تصاميم مقترحة لمراكز الأحياء ومنها دار مناسبات الحي ومكتبة الحي وحديقة مركز العمرة وحديقة الطفل والحديقة الترفيهية للشباب ، سوق الجمعة ، حديقة مصلى العيد ، عدا مركز جدة للفنون والمنتزه الوطني وسفاري بارك، حتى السيدات لم يتم إغفالهن فهناك تصميم حديقة للسيدات بداخلها ملعب للإسكواش والتنس وغيرها وهي دعوة كريمة لمشجعي الفصل بين النساء والرجال بتمويلها ،وكل المستثمرين مدعوون لاختيار ما يناسبهم وبما يعود عليهم بالنفع وعلى مجتمعهم .. فأوقفوا الجدل رعاكم الله لتنتصر جدة.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store