Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

3 آلاف استفسار تلقاها «مستشارك العمالي» الإلكتروني تجريبيا

No Image

تلقت وزارة العمل خلال الفترة التجريبية لتشغيل خدمة «مستشارك العمالي» الإلكترونية، التي انطلقت في نوفمبر 2015م، أكثر من ثلاثة آلاف استفسار من قبل عملاء الوزارة بجميع شرائحهم، حيث تم الرد عليها جميعًا م

A A
تلقت وزارة العمل خلال الفترة التجريبية لتشغيل خدمة «مستشارك العمالي» الإلكترونية، التي انطلقت في نوفمبر 2015م، أكثر من ثلاثة آلاف استفسار من قبل عملاء الوزارة بجميع شرائحهم، حيث تم الرد عليها جميعًا من قبل المستشارين القانونيين وباللغتين العربية والإنجليزية.. وتهدف خدمة «مستشارك العمالي»، التي انطلقت بشكل رسمي منتصف يناير الماضي، إلى زيادة الوعي بالحقوق والواجبات التي يكفلها نظام العمل السعودي، كما تتيح الخدمة للعملاء طلب استشارة عن نظام العمل، سواء في العقود أو مكافأة نهاية الخدمة، وانتهاء عقد العمل، والتدريب والتأهيل، وساعات العمل، والإجازات، وعمل المرأة، وغيرها من الاستشارات. وتنوعت الاستفسارات التي تلقتها الخدمة منها ما هو باللغة العربية ومنها ما هو باللغة الإنجليزية، وكانت حول نظام العمل وحول عقد العمل وإنهائه، واستفسارات تتعلق بمكافأة نهاية الخدمة، وأخرى حول الإجازات، واستفسارات متعلقة بساعات العمل، وعمل المرأة.
ويتولى فريقا من المستشارين القانونين عملية استقبال الاستفسارات والأسئلة الواردة إلى أيميل «مستشارك العمالي» عبر موقع الثقافة العمالية : www.laboreducation.gov.sa .
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store