Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مدير طرق الشمالية: تأخر بعض المشروعات بسبب التمديدات والمقاولين

No Image

أوضح المهندس مطلق الشراري مدير عام الطرق والنقل بمنطقة الحدود الشمالية في تصريح لـ» المدينة « أن العمل في مشروعات الطرق يسير بشكل جيد وهناك بعض المشروعات المتأخرة لوجود عوائق مثل كيابل الاتصالات على ا

A A
أوضح المهندس مطلق الشراري مدير عام الطرق والنقل بمنطقة الحدود الشمالية في تصريح لـ» المدينة « أن العمل في مشروعات الطرق يسير بشكل جيد وهناك بعض المشروعات المتأخرة لوجود عوائق مثل كيابل الاتصالات على اختلاف الجهات التي تتبع لها والمياه والكهرباء والخدمات البلدية وعوائق أخرى وهناك تأخير يعود لبعض المقاولين. وأكد أن طريق رفحاء/ حائل المزدوج (الجزء الواقع بمنطقة الحدود الشمالية) تم تنفيذه بالكامل بطول ١٢٠ كم تقريباً باستثناء (معبر جمال) في مراحله النهائية ولا يمنع الاستفادة من الطريق.
وقال الشراري إن وزارة النقل يهمها رأي المواطن وتتفاعل مع ما يردها من ملاحظات أو استفسار يخص نشاط الطرق والنقل وهناك الهاتف المجاني رقم (٩٣٨) والذي تسعد الوزارة من خلاله بتلقي أي وجهة نظر أو ملاحظة على أي نشاط يتبع لها.
كما أن هناك حساباً في تويتر للمتحدث الإعلامي لكل منطقة يهدف إلى التواصل مع جميع أطياف المجتمع للإجابة على أي استفسار.
وعن أعمال صيانة الطرق بالحدود الشمالية قال: إن الصيانة تحافظ على البنية التحتية وتحمي المنشآت من الضرر الذي قد يترتب عليه إعادة إنشاء وتكاليف باهظة. علماً بأن آلية متابعة تنفيذ المشروعات والإشراف عليها تخضع لمراحل تضمن جودة التنفيذ وفق ما تنص عليه الأسس الفنية ومواصفات الوزارة.
وأوضح أن «النقل» لا تكتفي بعملية الإشراف من قبل الجهاز المشرف على المشروع سواءً من الإدارة المعنية بالمنطقة أو المكتب الاستشاري المكلف بل يتم تشكيل لجنة فنية متخصصة من الوزارة للكشف وعمل التجارب المخبرية لجميع عناصر الطريق للتأكد من سلامة التنفيذ.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store