Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

شاورما وسكر ورز..!

* تعيش الأندية تحت وطأة الديون، تلك الديون التي جعلت المتابع يستشرف مستقبلاً صعبًا، ينتظر جميع الأندية في وقت بدأت تتقافز الأرقام، ويصبح صوت الشكوى مسموعًا بعد مشوار من «انتظر لعلَّها تُفرج»، ولكن الو

A A
* تعيش الأندية تحت وطأة الديون، تلك الديون التي جعلت المتابع يستشرف مستقبلاً صعبًا، ينتظر جميع الأندية في وقت بدأت تتقافز الأرقام، ويصبح صوت الشكوى مسموعًا بعد مشوار من «انتظر لعلَّها تُفرج»، ولكن الواقع كشف المستور، وظهرت الأندية «الهوامير» بأرقام مهولة من الديون، والجميع بدأ يبحث عن مخرج حتى وإن كان ذلك المخرج «يحلها» اليوم، ويطمس معالمها غدًا المهم تدور العجلة، وهنا نصل إلى أن ديون الأندية هي في الأصل نتاج صرف باليمين واليسار، وموارد بالقطارة فكيف يحصل الاكتفاء؟ وكيف يمكن للأندية أن تتنفس الصعداء، وهي تسدد الدَّين بالدَّين؟ ثم في ظل معاناة الأندية من وطأة الديون من يتقدم لكرسي الرئاسة فيها، إن من يفعل ذلك فهو يضع نفسه وباختياره في فوّهة بركان مهما يكن ثقله المادي، فإنّه سيصل إلى أن يقول: اقرأ هذه الورقة «الاستقالة».
فها هو الأمير فيصل بن تركي يستقيل، وكذلك الأمير نواف بن سعد، وهما يقفان على رأس الهرم في ناديين يُعدَّان من «الهوامير» ماديًّا إلاَّ أن الاستقالة، وما خلفته من ديون مثار تساؤل، وماذا بعد ذلك؟ فما من شك في أن الأمير فيصل بن تركي قد تصدّى لمهمّة رئاسة النصر، ونجح بكل اقتدار وكان من ثمار نجاحه أن أعاد النصر إلى واجهة الذهب، ومنصة التتويج، وهو إنجاز يُذكر له ويُشكر، ولكن هل حقق الأمير فيصل ذلك من فراغ؟ الحقيقة أنَّه دفع بسخاء، وتحمّل تبعات رئاسة النصر، والأرقام هي مَن ينصفه، فإن يدفع في موسم واحد أكثر من 120 مليونًا فهذا يكفي لبيان كم هو الحمل ثقيل، مع الإشارة إلى أنّه -ومع ذلك الدفع السخي- لم يكن موسم النصر، كما هو حضور الموسمين الماضيين، ولعل تراكم الديون، ونفور الداعمين من أهم أسباب استقالته، وما قيل عن النصر يُقال عن الهلال والاتحاد.
وعن الاتحاد تحديدًا فيكفي ما يعيشه من تجاذبات كل يرمي بالدّين على الآخر، ولكنّهم في النهاية يتّفقون على أنهم لم يكتفوا بتقييد حاضر العميد، ولكنهم قيّدوا مستقبله أيضًا فمن يتقدّم لرئاسته بهذا الحال؟
لنصل إلى أن «الخصخصة» هي الحل، فقد تأجَّلت بما فيه الكفاية ففيها طوق النجاة لمنظومة الاحتراف الذي لا يمكن أن يقوم على دعم بقيمة شاورما، أو شوال سكر، ورز، وفال الخصخصة اعتماد.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store