Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

قصر العفاريت !!

• لا أحد يعرف بالضبط متى بُني هذا المبنى المخيف، ولا من بناه!..

A A
• لا أحد يعرف بالضبط متى بُني هذا المبنى المخيف، ولا من بناه!.. كل ما يعرفه كبار السن ، هو أنهم جاءوا للدنيا فوجدوه هكذا، قصر طيني ضخم تهدمت معظم أطرافه بعد أن هجره أهله، فأصبح مسكناً للعفاريت، ولحكايات الناس التي لا تنتهي!!.
البعض يجزم أن صاحبه كان ساحراً ثرياً غرّته الجن وقتلته، والبعض الآخر يقسم أن أهله قتلوا فيه نفساً بغير حق فحلت عليهم اللعنات!.. الثابت أنه مع كل لبنة كانت تسقط من ذلك المبنى المرعب، كانت الخرافات تزداد خرافة جديدة.. والأكثر ثباتاً أنه لا أحد يقترب من ذلك المكان منذ قرون.
• وحده ذلك الطفل كانت تنتابه موجات عارمة من النشوة والفضول حين كان يمشي بجوار القصر.. كان لديه توق جارف للدخول واستكشاف المكان، وكأنه يريد اختبار شجاعته أمام الجن والعفاريت!!.. القصر المخيف كان مرتعاً لكثير من أفكاره الطفولية وبطولاته الصبيانية وأسئلته التي تخيف أمه فتحذره: لا تقترب من القصر.. سيؤذونك، وعندما يسألها من هم؟!، كان ردها يأتي منطقياً مشوباً بحذر الأمومة: العفاريت ستؤذيك!.
• لم يكن الطفل حينها يدرك من أين تأتي (العفاريت) ولا مدى قوتها وقدرتها على أذى الناس، ربما سمع أنها مخلوقات أكثر شراً من البشر العاديين، وأكثر منهم قدرة على السرقة والاختباء وعدم الالتزام بالقوانين.. ولأن عقله الصغير لم يُصوِّر له شكل العفريت، كان ينتهز الطفل الفرص ليسأل جدَّه: كيف شكلُ العفريت يا جدي؟! تنهره الأم، وتستبق إجابة أبيها بإجابة فيها شيء من التخويف طمعاً في أن يكف عن تساؤلاته: شعره أبيض، عيناه حمراوان...الخ.. يتبسم الجد قبل أن يقول بهدوء المجرب وثقة الخبير: يا ولدي ما عفريت إلا بني آدم!.
• فجأة.. يهبط على الحي أحد أثرياء (الغفلة)، يهدم القصر المرعب ويقيم مكانه مبنى أكثر رعباً من حيث الضخامة، وكثرة المضخات التي كانت تسحب مياه بئر الحي الوحيدة من أكباد الناس، وأفواه مواشيهم وتلقي بها في حدائق المبنى الضخم.. لم يعد أحد يسأل كيف استولى الرجل على القصر وأين ذهبت عفاريته؟! كل ما يريدون معرفته الآن هو كيف استولى على الطرقات المحيطة وأغلقها، وكيف ضم لمبناه تلك الساحة الكبيرة (البرحة) التي كانوا يقيمون فيها مناسباتهم وأعيادهم؟!.
• الوحيد الذي وجد إجابة على تساؤلاته هو ذلك الطفل، الذي أدرك من يومها أن العفاريت الحقيقية، كائنات تعيش بيننا، ولديها قدرة خارقة على الاستغلال والتعدي على الأنظمة وطبعاً...... التخفي !.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store