Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

البدر: المملكة تتبنى مبادرات إقليمية لدعم أمن قطاع الطيران

No Image

كشف الكابتن عبدالحكيم البدر، مساعد رئيس السلامة والأمن والنقل الجوي بهيئة الطيران المدني عن تبني المملكة مبادرات إقليمية تخص سلامة وأمن الطيران، بالإضافة إلى دعم مادي وافق عليه المقام السامي لبرنامج ا

A A
كشف الكابتن عبدالحكيم البدر، مساعد رئيس السلامة والأمن والنقل الجوي بهيئة الطيران المدني عن تبني المملكة مبادرات إقليمية تخص سلامة وأمن الطيران، بالإضافة إلى دعم مادي وافق عليه المقام السامي لبرنامج المنظمة الدولية للطيران المدني (ICAO)، والذي يساعد الدول غير القادرة على تطبيق القواعد والتوصيات الدولية الخاصة بسلامة الطيران.
وأعلنت الهيئة العامة للطيران المدني أن المؤتمر الوزاري العالمي للطيران المدني الذي سيعقد يوم الثلاثاء القادم بمدينة الرياض لمدة ثلاثة أيام.
وأوضح البدر، أن المؤتمر سيضم عددا من وزراء النقل من مختلف دول العالم في الرياض بمشاركة عدد من رؤساء الهيئات العامة للطيران المدني، مؤكدًا أن موضوع أمن المسافرين وسلامتهم يأتي في أولوية اهتمامات المنظمات والهيئات العالمية والإقليمية التي تسهم في الارتقاء بصناعة الطيران وتطوره.
وقال البدر: « يتوقع الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) في أحدث دراساته أن يتضاعف عدد المسافرين جوًا في العالم بحيث يرتفع من (3,3) مليار مسافر في عام 2014 ليصل في عام 2034 إلى (7) مليارات مسافر، أما مساهمته في الناتج القومي على المستوى العالمي فمن المتوقع أن ترتفع من (2,4) تريليون دولار، ليصل لنحو (6) تريليونات دولار، فيما سيرتفع عدد الوظائف التي يوفرها القطاع من (58) مليون وظيفة إلى (105) ملايين وظيفة».
وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة سكاي برايم سالم المزيني من جانبه أن المؤتمر الوزاري العالمي للطيران المدني يعد فرصة مهمة واستراتيجية لنهضة قطاع الطيران والخدمات المتعلقة به على مستوى المنطقة، من خلال تبادل أفضل الخبرات في هذا المجال بين قيادات منطقتنا والعالم، وأيضا تفعيل التعاون العالمي والتأكيد على أهمية معايير السلامة والأمان.
وجرى خلال المؤتمر توقيع عقد الراعي الرئيسي بين الهيئة العامة للطيران المدني ممثلة بمساعد الرئيس للسلامة والأمن والنقل الجوي وشركة سكاي برايم التي يمثلها سالم المزيني.
يذكر أن المؤتمر سيتناول في 9 جلسات علمية أبرز المشروعات العالمية في مجال سلامة الطيران المدني والتعاون بين المنظمات الإقليمية والمنظمة العالمية للطيران المدني « الايكاو»، والترتيبات المالية والمؤسساتية المتعلقة بتنفيذ هذه المشروعات، وكذلك إدارة الحركة الجوية وإدارة تدفقها والملاحة القائمة على الأداء والتنسيق المدني - العسكري على المستوى الإقليمي، ويمكن للمهتمين الحصول على المزيد من المعلومات حول البرنامج العلمي للمؤتمر عبر زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي للمؤتمر http:/‏‏/‏‏gmasummit-riyadh.net.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store