Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

طوارئ مستشفى الثغر !!

• مستشفى الثغر في مدينة جدة والذي يخدم أكثر من مليون مواطنة ومواطن ويستقبل يومياً في قسم الطوارئ ما يقارب من ( 450) حالة ،وهنا يكون التحدي في ظل الإمكانيات التي يفترض ألا تأتي محدودة بل تأتي حسب كثافة

A A
• مستشفى الثغر في مدينة جدة والذي يخدم أكثر من مليون مواطنة ومواطن ويستقبل يومياً في قسم الطوارئ ما يقارب من ( 450) حالة ،وهنا يكون التحدي في ظل الإمكانيات التي يفترض ألا تأتي محدودة بل تأتي حسب كثافة المراجعين ليتمكن العاملون هناك من أداء عملهم في بيئة صحية تعينهم وتحفزهم للقيام بكل ما يمكن القيام به ..والحقيقة لو حسبناها بعملية بسيطة لوجدنا أن هذا المستشفى يقدم خدمة العلاج لما يقارب ( 162000) حالة في العام، وهذا يعني أن هناك جهوداً جبارة تبذل وتعباً ومعاناة ليست بالسهلة أبداً .
أنا شخصياً أعرف تماماً موقعه وكثافة السكان هناك التي تفرض على معالي وزير الصحة زيادة الطاقة الاستيعابية لهذا المستشفى وتذليل كل الصعاب التي تواجه العاملين فيه لاسيما وأن العاملين هم أطباء وممرضون وممرضات وعقول تحتاج إلى بيئة تعينهم على الإبداع .!!...،،،
• أنا أتمنى من معاليه زيارة هذا المستشفى ليرى بأم عينيه كل شيء ويقف بنفسه على كل ما يجري هناك ،وقتها سوف يكون الأمر مختلفاً وكلي ثقة في أن دعمه سوف يأتي لهم وبالسرعة القصوى من إنسانه الذي يقدر ويعمل كل ما بوسعه من أجل أن يخدم إنسان هذه الأرض التي هي حتماً تفخر بإخلاص أبنائها وبناتها وتنمو وتتطور من خلالهم ،لأن (لا) أحد يحب ويخلص لوطنه أكثر من أبنائه وبناته ، ولأهمية الحياة كانت الكتابة في إشارة لهذا المستشفى الضخم الذي يعمل وبكفاءة عالية.
•( خاتمة الهمزة) ... الحديث هنا عن علاقة بين مريض وطبيب ،بين ألم وعلاج ،بين ممرض وممرضة وعناية ورعاية وخدمات هي ليست للترف ،والصحة فرح وحياة يعرف قيمتها المعتل لا أكثر ... وهي خاتمتي ودمتم.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store