Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

شائعة.. ليتها تصدق!

حفل الأسبوع الماضي بالكثير من الأحداث والأخبار، أستأذنكم بتخصيص زاوية هذا اليوم لنقل بعضها، والتفاعل والتعليق عليها، ومنها:

A A
حفل الأسبوع الماضي بالكثير من الأحداث والأخبار، أستأذنكم بتخصيص زاوية هذا اليوم لنقل بعضها، والتفاعل والتعليق عليها، ومنها:
* «649»من المشروعات الحكومية بالمدينة المنورة متعثِّرة أو متوقفة أو متأخرة؛ وهو ما يُشَكِّل «53%» من المشروعات الجارية في المنطقة؛ وعددها «1211 مشروعًا»؛ قيمتها «40 مليارًا و143 مليونا و896 ألف ريال»؛ هذا ما نقلته صحيفة الوطن السبت الماضي؛ (أرقامٌ كبيرة تتطلب تدخلًا عاجلًا لتحريك هذا الملف، وإيقاف هذا الهدر).
* رئيس لجنة الصيدليات في الغرفة التجارية والصناعية بجدة الدكتور يوسف بن معيوض الحارثي يكشف أن توطين القطاع الصيدلي في المملكة بحاجة لأكثر من «49 ألف صيدلي سعودي»؛ (قطاع مهم للقضاء على بطالة شبابنا، ولكن هل هناك تنسيق بين العمل والجامعات الحكومية والأهلية لتخريج الكوادر المؤهلة في هذا الميدان؟).
* بعد أن كانت في المرتبة الـ»38» عالميًا، المملكة ترتقي للمرتبة الـ»32» في دعمها للأبحاث العلمية؛ أما المراكز الأُول فكانت لـ(أمريكا، فالصين، فاليابان، فألمانيا، فكوريا الجنوبية، فالهند).. (صدقوني الدعم الكبير للبحث العلمي من أسباب تطوُّر الدول؛ نتمنى أن تراعي رؤية السعودية 2030م هذا الأمر المهم).
* وزارة الشؤون البلدية والقروية تُعَقِّب بأن الحديث عن إلغاء «المجالس البلدية» مجرد شائعة، لا صحة لها؛ (وأقول: إذا بقيت تلك المجالس على جمودها وسلبيتها، وإذا لم تُفَعّل أدوارها في إدارة المشروعات البلدية، ومراقبتها؛ فَليت تلك الشائعة تتحوَّل إلى حقيقة؛ فخزينة الدولة أولى بما يُصرَف عليها من ملايين).
* في مباراة كرة القدم بين فالنسيا وبرشلونة التي أقيمت الأسبوع الماضي ألقى صبي من مشجعي الفريق الأول علبة تجاه لاعبي الفريق الثاني؛ لتصبح قضية رأي عام؛ حيث تم استدعاء والد الصبي، وأُخِذ عليه تعهد، مع دفعه لغرامة 1500 يورو، مع التهديد بحرمان النادي المستضيف من جماهيره.. بمثل تلك الأنظمة، والصّرامة في تنفيذها تُقَاد الرياضة عندهم، صورة مع التحية لمسؤولي رياضتنا.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store