Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«إجازة الأسبوع» تنعش السياحة في جدة ومكة بنسبة 80%

No Image

أنعشت إجازة الأسبوع المدرسية الحركة السياحية، سواء الدينية أو الترفيهية، في كل من مكة المكرمة وجدة، بنسبة تصل إلى 80%، فيما عزا متعاملون بالقطاع زيادة الإقبال على المدينتين، لرغبة الأسر في أداء العمرة

A A
أنعشت إجازة الأسبوع المدرسية الحركة السياحية، سواء الدينية أو الترفيهية، في كل من مكة المكرمة وجدة، بنسبة تصل إلى 80%، فيما عزا متعاملون بالقطاع زيادة الإقبال على المدينتين، لرغبة الأسر في أداء العمرة، والتسوق والترفيه.
وأكد خبراء لـ»المدينة» أن الشقق والفنادق باتت تنفض غبار الركود في الفترة الماضية، محققة مكاسب مؤقتة مع إجازة الأسبوع، مشيرين إلى أن الأسعار لم تشهد ارتفاعا بخلاف المواسم السياحية، والتي يأتي على رأسها شهر رمضان.
وقال جميل عبدالله، مدير وحدات فندقية بجدة: إن أسعار تأجير الشقق المفروشة بأحجامها كافة لم ترتفع بالشكل المزعج للعميل، فيما وصلت قيمة الإيجار اليومي للشقق المتوسطة المكونة من غرفتين إلى 200 ريال،من أصل 400 ريال، الفترة الماضية، بينما لم يتجاوز إيجار الغرفة الواحدة 150 ريالا للشقق المفروشة و350 ريالا للفنادق.
وقال محمد الخالدي «مستثمر»: إن قطاع الإيواء بجدة سجل تراجعا خلال الشهر الماضي قابله انخفاض حاد في أسعار الغرف والشقق، مشيرا إلى أن إجازة منتصف الفصل الأول، تعيد النشاط للقطاع بسبب توافد أعداد كبيرة من الزوار من خارج جدة.
وقال جميل حسين «مستثمر شقق مفروشة في مكة»: إن توافد الأسر السعودية على العمرة واستغلال الفترة الحالية التي يعد فيها الحرم المكي أكثافة زاد من انتعاش الفنادق والشقق المفروشة في مكة المكرمة، وخاصة في المنطقة المحورية والمركزية حول الحرم.
وتشهد منطقة المكرمة حاليا فعاليات مهرجان مكة السياحي الترفيهي العائلي والشبابي في موقف حجز السيارات على طريق «مكة المكرمة- جدة السريع»، بجانب فعاليات منتجع قرية الكرا الترفيهية في الهدا بالطائف، ومهرجان الحرف اليدوية، فيما تتنافس المراكز التجارية والمسطحات المائية في جدة على استقطاب عدد كبير من السياح خلال هذه الفترة.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store