Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

70 مليون متر مكعب إنتاج المملكة من الخرسانة الجاهزة سنوياً

No Image

قال رئيس اللجنة الوطنية الفرعية للخرسانة الجاهزة بمجلس الغرف السعودية، رامي التركي: إن المملكة تنتج نحو 70 مليون متر مكعب سنويًا بالمملكة من الخرسانة، فيما يبلغ حجم القوى العاملة بالقطاع نحو 30 ألف عا

A A
قال رئيس اللجنة الوطنية الفرعية للخرسانة الجاهزة بمجلس الغرف السعودية، رامي التركي: إن المملكة تنتج نحو 70 مليون متر مكعب سنويًا بالمملكة من الخرسانة، فيما يبلغ حجم القوى العاملة بالقطاع نحو 30 ألف عامل. وأضاف خلال اللقاء القطاعي للجنة الخرسانة الجاهزة بغرفة جدة، أمس، أن الغرفة تحرص على تذليل العقبات التي تعترض القطاع بما يحقق مصالح المستثمرين، ويرفع من كفاءة التنمية الاقتصادية والعمرانية. وأشار إلى أن اللجنة تهدف إلى القضاء على الفجوة بين نسبة السعودة المطلوبة، وما يمكن تحقيقه، وتبني المواصفات والمعايير العالمية للارتقاء بمهنية العاملين في القطاع، بالإضافة إلى تسهيل وصول المنتج النهائي للعملاء في المدن الرئيسة.
ودعا التركي إلى ضرورة زيادة الوعي بأهمية الخرسانة الجاهزة، واستحداث آلية مع الجهات المعنية لتحديث بيانات الشركات العاملة في القطاع، مشيرًا إلى أن الشركات تتطلع لتوطين الوظائف بتلك الصناعة الحيوية. وأكد أن اللجنة تسعى إلى إحلال قوة عاملة وطنية بأجور مناسبة قادرة على استيعاب المتطلبات الفنية، وتصنيع منتجات عالية الجودة، بالإضافة إلى تعزيز التعاون في مجال الأبحاث والتدريب في المجالات ذات العلاقة، لتطوير قطاع الخرسانة الجاهزة.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store