Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

المقاطع الفكاهيَّة الأكثر متابعة على شبكات التواصل في السعوديَّة

المقاطع الفكاهيَّة الأكثر متابعة  على شبكات التواصل في السعوديَّة

كشفت دراسة حديثة، عن أنَّ المقاطع الفكاهيَّة هي الأكثر متابعةً من قِبل مستخدمي شبكات التَّواصل الاجتماعيِّ السعوديين، تلتها الدينيَّة، ثمَّ الإخباريَّة، وأوضحت أنَّ 89.5% من مستخدمي شبكات التَّواصل

A A

كشفت دراسة حديثة، عن أنَّ المقاطع الفكاهيَّة هي الأكثر متابعةً من قِبل مستخدمي شبكات التَّواصل الاجتماعيِّ السعوديين، تلتها الدينيَّة، ثمَّ الإخباريَّة، وأوضحت أنَّ 89.5% من مستخدمي شبكات التَّواصل الاجتماعيِّ في السعوديَّة هم من فئة الشباب (18- 35 سنة)، واستهدفت الدراسة عيِّنة عشوائيَّة تمَّ اختيارها إلكترونيًّا، بلغ حجمها 1388 سعوديًّا من مرتادي مواقع التَّواصل الاجتماعيِّ، 48% منهم رجال، و52% نساء. وحملت الدراسة عنوان (الإعلام الجديد في المجتمع السعودي، الواقع - التأثير - سبل التعامل)، وصدرت عن معهد البحوث والدراسات الاستشاريَّة بجامعة الملك خالد.
وأوضح عميد المعهد الدكتور عبداللطيف الحديثي أنَّ أهميَّة الدّراسة تكمن في طبيعة الظاهرة التي تتناولها، وتأثيرها في رسم ملامح السلوك الاجتماعي.
يُذكر أن الدراسة أوصت بإنشاء مركز مستقل لرصد وتوصيف وتحليل ما يُنشر على وسائل التَّواصل، وإخضاعه للدراسة؛ لكشف اتِّجاهات الرأي العام، وأكَّدت على عقد دورات، وورش عمل، ولقاءات دوريَّة لتوعية الشباب، للاستفادة من إيجابيَّات وسائل الإعلام الجديد، وتلافي سلبياتها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store