Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مشروع عربي يستهدف تحويل المخلفات إلى «كهرباء» خلال 5 أعوام

No Image

يسعى نحو 100 خبير عربي وعالمي لتحويل المنطقة العربية إلى دول خالية من المخلفات، وتحويل المخلفات الصناعية والطبية والبلدية إلى طاقة كهربائية نظيفة خلال 5 أعوام.

A A
يسعى نحو 100 خبير عربي وعالمي لتحويل المنطقة العربية إلى دول خالية من المخلفات، وتحويل المخلفات الصناعية والطبية والبلدية إلى طاقة كهربائية نظيفة خلال 5 أعوام. وأشار نائب الرئيس للتعاون الدولي في المنظمة العربية الأوروبية للبيئة، اللواء دكتور محمد الجهني، إلى تواصل المنظمة مع وزارة الخارجية السعودية بهدف توقيع اتفاقية خلال الفترة المقبلة، لإقامة مقر لها داخل المملكة، وتعزيز التعاون بين المنظمة والحكومات العربية، منوهاً بالدور الذي تقوم بالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية، من خلال تفعيل التعاون حيث حدد الدكتور خليل الثقفي رئيس هيئة الأرصاد السعودية مجالات التعاون بين المنظمة والرئاسة في التدريب البيئي والاستشارات والتوعية وذلك للبدء في العمل المشترك، وإعداد كتيب خاص عن الدورات التدريبية التي تضطلع بها الهيئة وتحديد أماكن إقامتها وكفاءة المدربين بما يحقق أفضل النتائج في خدمة البيئة الإقليمية والعالمية ولتكون فرصة لفتح المشاركة في المشاريع صديقة البيئة.
جاء ذلك خلال احتفاء المنظمة بجدة، أمس الأول، بتعيينها رجل الأعمال إبراهيم السبيعي سفيراً للنوايا الحسنة للبيئة العربية. ونوَّه اللواء الجهني بسعي المنظمة لجعل الدول العربية دولاً صديقة للبيئة خلال خمسة أعوام، وخالية من المخلفات بمختلف أنواعها الصناعية والبلدية والطبية وغيرها، وتحويلها إلى طاقة كهربائية نظيفة تخدم شعوب تلك المناطق، من خلال التعاونات العالمية التي تعكف المنظمة على استثمارها في الدول العربية لتحقيق هذه الأهداف.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store