Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

اليمن: تقدم الشرعية في شمال تعز واستمرار الزحف نحو المخا

No Image

مقتل قائد اللواء الرابع حرس وأسر رئيس أركانه في نهم

A A
احرزت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تقدما كبيرا في الجبهة الشمالية لمدينة تعز، بالسيطرة على عدد من المواقع التي كانت المليشيا الانقلابية تتمركز فيها؛ وذلك بالتزامن مع اعطاب مدفعية الجيش في جبهة الحناية- غرب محافظة تعز- دبابة للمليشيا في جبهة الحناية- غرب محافظة تعز. فيما واصلت القوات المشتركة زحفها نحو مدينة المخا لتحريرها من مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، وسط انهيارات كبيرة لجبهات مسلحي الحوثي وصالح في جميع جبهات القتال بالتزامن مع اتهامات متبادلة داخل معسكرالانقلابيين في العاصمة صنعاء، واتهام جماعة الحوثيين للمخلوع صالح بتصفية قياداتها في صنعاء وذمار، على اثر اغتيال القيادي في جماعة الحوثي عبدالله ابراهيم الوزير، في صنعاء قبل اربعة ايام مع 6 من مرافقيه.

وفي حين كشف مصدر عسكري في الجيش الوطني بجبهة نهم - شرق العاصمة صنعاء- لـ» المدينة» عن مقتل قائد قوات اللواء الرابع حرس جمهوري الموالية للمخلوع صالح في معارك بجبهة نهم وأسر أركان حرب اللواء ورئيس العمليات وسبعة جنود من قوات اللواء الذي يقاتل في صفوف الانقلابيين.

احتدام المعارك في عصيفرة

احرز الجيش الوطني امس الاربعاء، انتصارات كبيرة على مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في الجبهة الشمالية لمدينة تعز وتحرير تبة الصبري ومدرسة النعمان وبيت المحضار وكامل شارع الاربعين.

وقال مصدر ميداني في الجيش الوطني لـ» المدينة»: إن أبطال الجيش احرزوا تقدما كبيرا في جبهة شمال مدينة تعز في منطقة عصيفرة وشارع الاربعين، وسيطروا على «العبارة» بالكامل في شارع الأربعين.

ولاتزال المعارك محتدمة بين الجيش الوطني ومليشيا الحوثي وصالح في الجبهة الشمالية لمدينة تعز حتى «وقت كتابة هذا الخبر للنشر». واضاف المصدر: ان المعارك محتدمة في جبهة ألاربعين وتعزيزات بالمقاتلين والاسلحة تصل لابطال الجيش الوطني في جبهة الاربعين ووادي جديد لحسم المعركة، مؤكدا ان الجيش والمقاومة يواصلون تقدمهم على الارض وتطهير عدد من مواقع واوكار قناصات المليشيات ألانقلابية في شمال تعز.

مقتل قياديين حوثيين فى صعدة

قتل 17 مسلحا حوثيا بينهم ثمانية قياديين للحوثيين في غارة لمقاتلات التحالف العربي استهدفت فجر امس اجتماعا لهم في أحد المنازل قرب تعز وفي سياق متصل؛ واصلت قوات الجيش زحفها نحو مدينة المخا من ثلوثة محوار، وقال مصدر ميداني: ان القوات المشتركة من التحالف العربي وقوات الجيش الوطني واصلت تقدمها باتجاه مدينة المخا، واصبحت المسافة التي تفصلها عن المدينة لاتتجاوز 7 كم. وفي جبهة محافظة صعدة، أكدت مصادر عسكرية، مقتل قياديين ميدانيين بمليشيا الحوثي وصالح في جبهتي البقع وكتاف بمحافظة صعدة

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store