Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الهلال والوحدة يحبطان مفاجأة القيصومة وأحُد ويضربان موعدا بالـ16

No Image

العدالة يفجر أولى مفاجآت كأس الملك بإقصاء الباطن.. والاتفاق يتجاوز ضمك

A A
نجح الهلال في تجاوز عقبة ضيفه القيصومة مساء أمس الأربعاء على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، ضمن دور الـ٣٢ من كأس خادم الحرمين الشريفين، في لقاء شهد مفاجأة كبيرة من الضيوف خصوصًا في الشوط الأول الذي تكتلوا فيه أمام مرماهم بتماسك مميز صنعه المدرب التونسي «عبدالرزاق الشابي» الذي عطل كافة الحلول الهجومية لنظيره الأرجنتيني «رامون دياز» باستثناء محاولات قليلة لسالم الدوسري وعبدالمجيد الرويلي والقائد ياسر القحطاني، واختتم الفريق القادم من الحدود الشمالية الحصة الأولى بأفضل صورة ممكنة حين افتتح له المدافع السنغالي «بابا ديوب» التسجيل مستغلًا دربكة في الدفاع الأزرق بعد ركلة ركنية في آخر دقائق الشوط.

في الحصة الثانية دخلت الكتيبة العاصمية بصورة مغايرة تمامًا حين دفع «دياز» بالمهاجم البرازيلي «ليوناردو بوناتيني» بدلًا من الرويلي، وأتبعه بالزج بالثنائي نواف العابد وياسر الشهراني وهو ما أثمر تعديل النتيجة عبر سالم الدوسري عند الدقيقة ٦٦، وواصل بعدها الهلاليون الضغط على مرمى منافسهم حتى أحرز القحطاني الهدف الثاني عند الدقيقة ٧٩.

الاتفاق يعبر

نجح الاتفاق في بلوغ دور الـ١٦ من المسابقة بعد أن تجاوز عقبة مضيفه ضمك بهدفين دون رد، جاءا على مدار الشوطين، عن طريق صالح العمري ومحمد كنو، بعد مواجهة ندية من الفريقين تفوق فيها عامل الخبرة الذي لعب لصالح الاتفاق مكتمل الصفوف تقريبًا باستثناء أجانبه الجدد.

وسيلاقي الاتفاق في ثمن النهائي الفائز من مباراة الفتح والوطني التي تقام بعد غد السبت.

مفاجأة العدالة

وكان العدالة قد فجّر أولى مفاجآت كأس خادم الحرمين الشريفين، عندما دك شباك الباطن بنتيجة 3-2، في طريقه نحو دور الـ16.

واستهل العدالة التسجيل في الدقيقة التاسعة من عمر المباراة عن طريق لاعبه جهاد الزويد، وأدرك الباطن التعادل في الدقيقة 33، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1. وفي مستهل الشوط الثاني، وعند الدقيقة 52 من عمر المباراة عاد العدالة للتقدم بالهدف الثاني، وانتظر الباطن 8 دقائق فقط ليدرك التعادل من جديد، وعند الدقيقة 73، سجل العدالة هدف الفوز والتأهل. وسيلاقي العدالة في ثمن النهائي الفائز من مباراة الاتحاد والطائي المقررة غدًا الجمعة.

الوحدة يمر

وتأهل الوحدة لملاقاة الهلال في دور الـ16 بعد فوزه على فريق أُحُد بهدف دون رد في مباراة أقيمت باستاد الأمير محمد بن عبد العزيز. واصطدم الفريقان العريقين مبكرا وشهدت المباراة ندية قوية وسط حضور جماهيري كبير ملأ جنبات الاستاد. وفي الدقيقة 16 استغل حاتم بلال كرة عرضية من الجبهة اليمنى ارتقى أعلى الدفاع الأحدي وسجل الهدف الأول بالرأس.

وكاد أحد أن يتعادل في الوقت القاتل عن طريق محمد توريه من ركلة حرة لولا يقظة عبد الله فيصل حارس الوحدة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store