Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«ترضية» بين الجريحتين بوركينا وغانا

No Image

A A
يلتقي اليوم السبت في بور-جانتيي منتخبا بوركينا فاسو وغانا الجريحان في نهائي ترضية، لتحديد هوية صاحب المركز الثالث في كأس الأمم الإفريقية الحادية والثلاثين لكرة القدم المقامة في الغابون.

وكانت بوركينا فاسو خسرت في نصف النهائي أمام مصر بركلات الترجيح 3-4 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي بفضل تألُّق الحارس المخضرم عصام الحضري الذي تصدى للركلتين الأخيرتين الأربعاء الماضي، في حين خسرت غانا أمام الكاميرون صفر-2 أمس الأول الخميس.

وتُختتم البطولة القارية غدًا الأحد بالمباراة النهائية بين مصر والكاميرون في ليبرفيل.

ولا يعكس مشوار غانا في هذه البطولة التوقعات التي رشحتها بنسبة كبيرة لإحراز لقب أوَّل منذ 35 عامًا، وخامس في مسيرتها.

وتخطت غانا الدور الأول في المركز الثاني عن المجموعة الرابعة بعد فوزين على مالي وأوغندا، وخسارتها أمام مصر صفر-1 في المباراة الثالثة، ثم ربع النهائي بواقعيتها على حساب الكونغو الديموقراطية (2-1)، لكن سقطت في الاختتبار الأصعب أمام الكاميرون بهدفين نظيفين، في دور الأربعة، وفشلت بالتالي في خوض النهائي الثاني على التوالي، وتعويض خسارتها في النسخة الماضية بركلات الترجيح أمام ساحل العاج 8-9 (الوقتان الأصلي والإضافي صفر-صفر).

في المقابل، صبَّت الترشيحات في خانة بوركينا فاسو لبلوغ النهائي كما فعلت في نسخحة 2013 في جنوب إفريقيا، عندما خسرت أمام نيجيريا (صفر-1)، بعد أن تصدرت المجموعة الأولى على حساب الكاميرون، والدولة المضيفة الغابون وغينيا بيساو، ثم أقصت تونس منطقيًا (2-صفر) بعد أن قدمت مستويات رائعة، لكنها سقطت أمام مصر بفضل الحضري.

فـــوز غـــانا:

8

فوز بوركينا:

7

التـــــــعادل:

1

مجموع مواجهات

غانا وبوركينا: 16

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store