Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
سعد بن جمهور السهيمي

«ماني» اللاعب المسلم.. ورفضه للخمور

تمريرات

A A
يتميز بعض اللاعبين العالميين المسلمين المحترفين في أوروبا بجمعه بين الخلق والتزامه بالواجبات، وهذا ما ذكرته صحيفة بريطانية عن النجم السنغالي الذي تألَّق مؤخرًا في بطولة إفريقيا قبل خروج منتخب بلاده بضربات الترجيح، وهو اللاعب العالمي المسلم ساديو ماني لاعب فريق ليفربول الذي ينحدر من أسرة مسلمة متديّنة، فوالده إمام مسجد القرية التي يعيشون بها، هذا اللاعب مختلف عن أنداده من اللاعبين الأفارقة، حيث يرتبط وجدانيًا بقريته، وهو أمر مفرح لأنه بسبب هذا الارتباط قدَّم مبلغًا ماليًا من أجل إعادة بناء مسجد القرية الذي يؤمه والده، كما أنه يُخطِّط لإنفاق المزيد من الأموال لإقامة بعض المشروعات، لمساعدة المجتمع المحلي بحسب تصريحاته لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

«التسامح الديني»

وتحدث للصحيفة أيضًا «ماني» عن التسامح الديني في بلاده قائلًا: «الدين مهم جدًا بالنسبة لنا، أنا أحترم تعاليم الإسلام، وأقيم الصلوات الخمس يوميًا بصفةٍ دائمة.. 90% من سكان السنغال مسلمون و10% مسيحيون، ولكن الجميع يعيشون سويًا في وئام كبير، وليس هناك أي صراع بسبب الدين في بلادنا».

ولعل من المزايا التي يتمتع بها هذا اللاعب إضافةً إلى التزامه الديني تأكيده أنه لا يشرب الخمور تمامًا، لأنه مسلم متدين ويحافظ دائمًا على تعاليم الدين، وهو ما أشادت به كثيرًا صحيفة «ديلي ميل» في تقرير لها عن اللاعب السنغالي، الذي صرَّح قائلًا: «لن ألمس المشروبات الكحولية طوال حياتي». ومن المواقف الطريفة له أن هناك من كان يعتقد أنه نصراني، لكنه كشف لصحيفة «ديلي ميل» التي قالت له: يعرف الناس أنك شخص متدين، فأول ما يبدر إلى أذهانهم هو أنك تذهب بصفةٍ دائمة للكنيسة أنت وعائلتك، لكنه رد على ذلك ضاحكًا، قائلًا لهم: «نحن مسلمون.. لم نذهب للكنيسة مطلقًا».

هذا هو ساديو ماني الذي يشهد له الجميع بأنه شخص متواضع للغاية، كما أنه محبوب من قِبَل الجميع في ليفربول.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store