Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

اليمن.. غارات للتحالف في صعدة تقتل العشرات من الانقلابيين

No Image

A A
قتل العشرات من عناصر مليشيات الحوثي، بينهم 5 خبراء من الحرس الثوري الإيراني في سلسلة غارات شنّها طيران التحالف على مواقع للمليشيات في محافظة صعدة شمال اليمن. فيما كشفت مصادر عسكرية ميدانية أمس السبت لـ»المدينة» عن مجزرة جديدة لمليشيا الحوثي والمخلوع صالح في منطقة الملاحيظ الحدودية مع المملكة. بينما تواصلت المعارك في الساحل الغربي لمحافظة تعز وجبهات مدينة تعز وجبهات محافظات ميدي ومأرب وشبوة وصنعاء، بين قوات الجيش الوطني والمليشيا الانقلابية.

  • الحوثيون ينهبون مساعدات إغاثية تابعة لمركز الملك سلمان خصصت لمحافظة ريمة
  • مجزرة جديدة في صفوف الحوثيين قرب الشريط الحدودي
  • جثث المليشيا تصل تباعًا إلى قرى معقل الحوثيين


عشرات القتلى

أكدت مصادر مطلعة، أن ما لا يقل عن 20 شخصا من عناصر مليشيا الحوثي وصالح قتلوا وأصيب العشرات بقصف لطيران التحالف العربي استهدفهم قبالة منطقة الخوبة بجازان السعودية، على الحدود بين اليمن والمملكة. وأوضحت المصادر، أن الطيران استهدف تعزيزات للمليشيات الانقلابية، في منطقة الملاحيظ بمحافظة صعدة قبالة منطقة الخوبة، بجازان. وبحسب المصادر فقد استهدف الطيران تعزيزات للحوثيين وقوات صالح كانت في طريقها إلى جبهات القتال الحدودية، بين اليمن والمملكة. فيما قتلت مدفعية الجيش السعودي، 4 من عناصر مليشيا الحوثي وصالح أثناء محاولتهم التسلل قبالة حدود جازان بمنطقة الخوبة.

مقتل 40 حوثياً بينهم 5 من الحرس الثوري الايراني

في مديرية ساقين بمحافظة صعدة معقل جماعة الحوثيين، قالت مصادر محلية في محافظة صعدة : إن 40 حوثيا لقوا مصرعهم بينهم 5 من عناصر الحرس الثوري الإيراني في غارات شنتها مقاتلات التحالف خلال تنفيذهم خططا عسكرية ‏في معسكرات تدريب متخصصة لإطلاق صواريخ باليستية في مديرية ساقين بمحافظة صعدة. واوضحت المصادر لـ»المدينة»، أن الغارات أوقعت خسائر فادحة في صفوف المليشيا الانقلابية، مؤكدة ان الغارات أدت الى تدمير 3 منصات صواريخ.

اليافعي لـ "المدينة": الانقلابيون يستخدمون أسلحة إيرانية في المخا

قال اللواء احمد سيف اليافعي نائب رئيس هيئة الاركان اليمنية: إن المليشيات الانقلابية استخدموا في معركة المخا اسلحة وطائرات وهي صناعة وتقنية ايرانية، كما استخدموا السكان المحليين من ابناء المخا دروع بشرية. وأكد اليافعي في تصريحات خاصة لـ «المدينة» ان الانقلابيين نقلوا اللواء 102 حرس جمهوري الى معسكر الصمع حرس جمهوري القريب من العاصمة صنعاء المختطفة من قبل الانقلابين، وبالتالي هذه القوة التي حشدوها منيت بهزيمة كبيرة سوف تؤثر على مجريات المعارك القادمة مع الانقلابيين بالأيام القادمة في الجبهات الأخرى. واضاف اليافعي : إن المليشيات الانقلابية قامت بزرع ألغام بحرية لأنهم كانوا متوقعين انزالا بحريا ولكننا قمنا بطريقة برية أساسها الالتفاف على ذوباب والمخا وتطويقها وبالتالي حصر هذه القوات وهي عملية ناجحة طبقتها القوات المسلحة اليمنية والمقاومة. مشيرا الى انه تم استهداف مواقعنا بست طائرات بدون طيار من تقنية ايرانية ولكنها ليست بالحديثة، كما تم استهدافنا ببعض الصواريخ العملياتية وصاروخ استراتيجي واحد ولكن هذه الصواريخ لم تصل اهدافها والبعض تم تدميرها بالجو باستثناء الصاروخ الاستراتيجي اصاب هدفه في بداية المعركة في باب المندب.

أبرز ما جاء في تصريحات اليافعي:

خسائر الجيش الوطني في هذه العملية ليست بالكبيرة

لدينا أسرى وضباط و قادة مليشيات ويتم معهم التحقيق

وجود أسرى إيرانيين ومن حزب الله وتم نقلهم الى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن للتحقيق معهم

نعتبر أن المعدات التي عثرنا عليها ووسائل الدفاع الجوي ومعدات التلغيم جميعها صنعت في إيران

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store