Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

العراق.. 7 قتلى في اشتباكات بين الشرطة وأنصار الصدر

No Image

A A
قتل سبعة أشخاص وجرح عشرات أمس السبت، في صدامات بين متظاهرين يطالبون بإصلاح قانون الانتخابات وقوات الأمن في وسط بغداد، وفق الشرطة. وأعمال العنف هذه هي الأكثر دموية التي تندلع أثناء تظاهرة منذ بدأت في 2015 موجة التظاهرات، التي طالب خلالها المحتجون بتحسين الخدمات واتهموا السياسيين العراقيين بالفساد والمحسوبية. فيما أطلقت العديد من الصواريخ مساء السبت من داخل بغداد على المنطقة الخضراء، بحسب ما افاد مسؤولون.
  • أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع والعيارات المطاطية على المتظاهرين
  • معظمهم من مؤيدي رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر
  • حاولوا كسر حاجز إقامته الشرطة للوصول إلى المنطقة الخضراء المحصنة في بغداد.


وقال عقيد في الشرطة: إن سبعة أشخاص قتلوا «جراء أعمال العنف. اثنان منهم من منتسبي قوات الأمن والخمسة الباقون من المتظاهرين». وأضاف أن أكثر من 200 شخص أصيبوا معظمهم من المتظاهرين، الذين استنشقوا الغاز المسيل للدموع، إلا أن 11 آخرين على الأقل أصيبوا بجروح أكثر خطورة تسببت بها العيارات المطاطية وعبوات الغاز المسيل للدموع.

وتجمع المحتجون في البداية بشكل سلمي في ساحة التحرير، للمطالبة بتغيير القانون الانتخابي واستبدال اللجنة الانتخابية قبل اقتراع مجالس المحافظات، المقرر في سبتمبر. وردد المتظاهرون «نعم، نعم للعراق «، و»نريد.. نريد تغيير مفوضية الانتخابات وقانون مفوضية الانتخابات»، كما حملوا لافتات تقول «تغيير المفوضية مطلب عراقي».

وقال مسؤول في الشرطة: إن «المتظاهرين حاولوا عبور جسر الجمهورية، فقامت قوات الشرطة باطلاق قنابل مسيلة للدموع لمنعهم».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store