Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

العراق.. اتهام «مندسين» بقتل 7 من المتظاهرين في بغداد

No Image

A A
نفت وزارة الداخلية العراقية أمس الاحد أن تكون قوات الأمن أطلقت أي عيار ناري على المتظاهرين وسط بغداد، متهمة عناصر وصفتها بـ»المندسة» بإطلاق الرصاص والتسبب بحالة الفوضى، التي شهدتها العاصمة وسقوط 7 قتلى من المتظاهرين. فيما أشار التيار الصدري إلى «عناصر مندسة» اعتدت على المحتجين أمام المنطقة الخضراء في العاصمة العراقية. وقال النائب عن التيار الصدري، عواد العوادي، في تصريحات نشرها موقع «العربية نت»: إن هدف هؤلاء المندسين هو إفساد مطالب المتظاهرين.

وكان العديد من قذائف الهاون أو الصواريخ سقطت مساء السبت، على المنطقة الخضراء المحصنة في بغداد، والتي تضم معظم المؤسسات الحكومية الرئيسة والسفارات، بحسب ما أفاد مسؤولون أمنيون وسكان. وصرح مسؤول بارز في الشرطة «لسنا متأكدين بعد ما إذا كانت قذائف هاون أو صواريخ، إلا أن العديد منها سقط على المنطقة الخضراء».

أبرز التطورات:

•سقوط مزيد من القذائف الصاروخية على المنطقة الخضراء، بعدما سقطت قذيفتان مدفعيتان (كاتيوشا) في نفس المنطقة

•جاء ذلك عشية وقوع اشتباكات عنيفة، بين عناصر من الشرطة ومتظاهرين تابعين لزعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، توافدوا للاعتراض على مفوضية الانتخابات وقانونها

•وارتفعت حصيلة القتلى إلى 7، بعدما أفاد محافظ بغداد بسقوط 5 قتلى و320 جريحاً خلال المواجهات.

•قوات الشرطة العراقية أطلقت الغازات المسيلة للدموع والرصاص المطاطي على المتظاهرين، الذين حاولوا الاقتراب من المنطقة الخضراء.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store