Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

اليمن.. التحالف يسقط أول طائرة بدون طيار للحوثيين

No Image

A A
تمكنت منظومة الدفاع الجوي التابعة للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة، من إسقاط طائرة بدون طيار امس الاربعاء، في منطقة المنين جنوب مدينة مأرب، بالتزامن مع فتح المقاومة الشعبية جبهة جديدة في مديرية عتمة التابع لمحافظة ذمار- وسط اليمن. بينما أكدت مصادر مطلعة لـ»المدينة « ان توجيهات من زعيم جماعة الحوثيين صدرت لمشرفي اللجان بمحافظات عمران وذمار، بتوجههم للقتال في جبهتي نهم وصرواح، وذلك بعد ايام من توجيه زعيم الجماعة بإخلاء العاصمة من المشرفين وإرسالهم الى جبهة نهم. بينما تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية امس الاول الثلاثاء، من صد سلسلة هجمات لمليشيات الحوثي والمخلوع صالح في مدينة تعز وريفها.

• توجهات للمليشيا في صنعاء تثير توجسات واسعة في أوساط سكان العاصمة

• مقتل 56 حوثيًا في معارك مع القبائل بذمار وطيران التحالف يدخل في خط المعركة

• قبائل عتمة تسيطر على مواقع للحوثيين.. وزعيم الجماعة يوجه بإفراغ محافظتي عمران وذمار من المشرفين

• تعز: الجيش يفشل تسللًا للمليشيات بمحيط معسكر التشريفات بعد معارك شرسة في الجبهة الشرقية

توجيهات بتكثيف الترويج

كشفت مصادر مقربة من جماعة الحوثيين عن توجيهات أصدرتها قيادة الجماعة لوزير الأوقاف في الحكومة الانقلابية بدفع كافة خطباء المساجد بالعاصمة الى تكثيف أنشطة الترويج ودعوة سكان العاصمة بالدفع بالقادرين على حمل السلاح من أبنائهم للمشاركة في دعم ما يسمي بالجيش واللجان الشعبية بالقتال بالجبهات، ما اثار هذا الاستقطاب لمقاتلين جدد توجسات واسعة في أوساط سكان العاصمة.

صيد ثمين للتحالف في ذمار

قال مصدر محلي لـ»المدينة» ان مقاتلات التحالف العربي دخلت في خط المعركة في مديرية عتمة وقصفت تعزيزات لمليشيا الحوثي والمخلوع صالح كانت في طريقها لمليشياتهما في جبهة عتمة.

واكد المصدر ان مقاتلات التحالف العربي، شنت مساء الثلاثاء الماضي، غارتين استهدفت تعزيزات لمليشيات الحوثي وصالح، بمديرية عتمة، بمحافظة ذمار، موضحا أن طيران التحالف استهدف تعزيزات لمليشيا في منطقة سماه بمديرية عتمة، والتي كانت في طريقها لمحاربة رجال المقاومة بعد اشتباكات عنيفة. وافاد المصدر بأن الاحصائية الأولية لخسائر المليشيات وصلت إلى 56 قتيلًا وجريحًا وعشرات الأسرى.

مواجهات عنيفة

اندلعت مواجهات عنيفة مساء امس الاول الثلاثاء، بين رجال القبائل من جهة وعناصر المليشيات الانقلابية من جهة اخرى بمديرية عتمة غرب محافظة ذمار- وسط اليمن. وأكد مصدر محلي لـ»المدينة»، أن مواجهات عنيفة شهدتها المنطقة، إثر محاولة عناصر المليشيات مهاجمة بعض قرى المديرية، ما دفع رجال القبائل إلى التصدي لهم والهجوم على مواقع المليشيات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store