Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

السديس: رئاسة الحرمين ستكون حاضرة سنويا في مهرجان الجنادرية

No Image

A A
شاركت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي للمرة الرابعة على التوالي في مهرجان الجنادرية الذي انتهت فعالياته الجمعة الماضية، في العاصمة الرياض ، بجناح ضم في جنباته الكثير من معالم الحرمين الشريفين القديمة والحديثة، حيث شهد الجناح إقبالا كبيرا من الزوار.

وحرصت الرئاسة على تعريف الزوار ببدايات صناعة كسوة الكعبة المشرفة وحتى ظهورها بأعظم الأشكال التي تليق بمكانتها العظيمة ، بالإضافة إلى مقرأة الحرمين الشريفين التي تبذل جهودا حثيثة في تعليم القرآن الكريم للمسلمين في شتى أنحاء الأرض .

واحتوى الجناح على مخطوطات أثرية قديمة، من أهمها المصحف العثماني، إلى جانب حرص القائمين على الجناح في تعريف الزائرين بطريقة صنع الفرش والسجاجيد وغيرها من الخدمات التي تقدم في سبيل خدمة الحرمين الشريفين .

وأعرب الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ،عن اعتزازه وافتخاره بما قدمته رئاسة الحرمين الشريفين في مهرجان الجنادرية لهذا العام من خلال جناحها التعريفي للحرمين الشريفين وأبرز التطورات التي شهدها الحرمان منذ عهد المؤسس المغفور له- بإذن الله- الملك عبدالعزيز آل سعود ، ومن بعده أبناؤه - رحمهم الله - حتى العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله .

وأكد أن المملكة بقيادتها الرشيدة سخرت كل إمكاناتها لخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما في سبيل راحتهم كي يؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة.

مشيرا إلى أن الرئاسة تحرص كل عام على المشاركة في هذا المهرجان السنوي ووضع الحرمين الشريفين وما يحضى به من تطوير في مرآة الزائرين والوفود من الدول العربية والإسلامية،لهذا المهرجان الذي ينطلق في كل فعالياته وبرامجه وأنشطته من تاريخنا المشرف ومن تقاليد المجتمع المسلم الذي يعتز بدينه وتراثه.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store