Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

اليمن.. فرار جماعي للانقلابيين أمام زحف الشرعية تجاه العاصمة

No Image

A A
قالت مصادر ميدانية في مديرية بني حشيش- شرق العاصمة صنعاء لـ»المدينة» أمس الجمعة: إن مليشيا الحوثي استحدثت نقاط تفتيش وحواجز امنية في مديريتي بيني حشيش وأرحب آخر مديريتي محافظة صنعاء من جهة الشرق والشمال، لاحتجاز افرادها الفارين من معارك المواجهات التي اشتدت عنفا منذ امس الاول الخميس في مديرية نهم، حيث تمكنت قوات الجيش الوطني بمساندة جوية من مقاتلات التحالف العربي بقيادة المملكة من السيطرة على عشرات المواقع الاستراتيجية في مديرية نهم والوصول من جهة الشرق الى مشارف مديرية بني حشيش ومن جهة الشمال الى مديرية ارحب.
  • طيران التحالف يدمر مركز قيادة للحوثيين في حرض حجة
  • الحوثيون يستحدثون حواجز امنية في «أرحب وبني حشيش» لاعتقال مقاتليهم الهاربين من جبهة نهم
  • اللواء المقدشي: استعادة صنعاء أصبحت قريبة


نقاط تفتيش لاحتجاز الهاربين

استحدثت ميليشيا الحوثي وصالح مساء الخميس، نقاط تفتيش جديدة، في مديريتي أرحب، وبني حشيش، شمال العاصمة صنعاء، تزامنا مع اشتداد وتيرة المواجهات، شرق صنعاء. وقالت مصادر ميدانية في تصريحات الجمعة: إن ميليشيا الحوثي وصالح استحدثت مساء الخميس عشرات النقاط، في مديريتي أرحب وبني حشيش، لاحتجاز عناصرها الفارين من المواجهات، في جبهة نهم، شرق صنعاء، وارجاعهم ثانية إلى خط المواجهات.

هروب جماعي

واكدت المصادر أن الميليشيات سارعت باستحداث تلك النقاط، بعد الهروب الجماعي لمسلحي المليشيا من امام تقدم قوات الجيش الوطني في جبهات المعارك بنهم. واشارت المصادر الى ان مقاتلي المليشيا يعانون انهاكاً واقعياً في مواقعهم، لذلك لجأوا الى الفرار من امام زحف قوات الشرعية. وكانت قوات الجيش أطلقت عملية عسكرية مباغتة يوم الخميس، تمكنت على اثرها من استعادة عدد من المواقع المهمة، في أكثر من جبهة في نهم.

مقتل العشرات

وأضاف الشندقي، قتل اكثر من 26 مسلحا وأصيب العشرات من مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، في مواجهات عنيفة مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مديرية نهم. وتقدم الجيش الوطني والمقاومة شرق المديرية وحرروا جبال ( دوه والعياني والضبيب والتباب الحمر وغربي جبل «القرن» و سد العقران وتحرير جبل الجرجور والتباب المطلة على قرية العقران والتقدم في منطقة بني فرج إضافة الى عشرة مواقع أخرى كانت تتمركز فيها المليشيا. ولا تزال المعارك مستمرة في كل المحاور في ظل تقدم لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، وهروب مسلحي المليشيا.

تدمير مراكز قيادة

اكد مصدر ميداني في جبهة حرض لـ»المدينة» امس الجمعة أن مقاتلات التحالف العربي دمرت بأربع غارات جوية مساء الخميس مركز قيادة تابع للمليشيات الإنقلابية في مدينة حرض. وفقا لما أورده المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، وان ًغارة جوية استهدفت المليشيات في منطقة العسيلة غرب حرض، بالاضافة الى أن غارات استهدفت مركزا آخر جنوب حرض أدى لمقتل وجرح العديد من تلك العناصر الانقلابية.

تحرير (ابن غيلان)

وتوقعت مصادر عسكرية أن العملية العسكرية لن تتوقف هذه المرة، إلا بتحرير نقيل بن غيلان الإسترايجي، الذي يطل على مطار صنعاء، وعدد من المعسكرات الإستراتيجية في أرحب. وتمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية الخميس، من تحرير مناطق جديد شرق نهم بمحافظة صنعاء. وقال الناطق الرسمي لمقاومة صنعاء عبدالله الشندقي ان الجيش الوطني والمقاومة تمكنا من تحرير مناطق جديدة شرق نهم، خلال المواجهات التي دارت الخميس سقط خلالها العشرات من مليشيا الانقلاب، وتدمير ثلاثة أطقم ومدرعتين.

استعادة صنعاء قريباً

قال رئيس هيئة الأركان بالجيش اليمني اللواء الركن محمد المقدشي، إن معركة استعادة صنعاء أصبحت قريبة. وأضاف المقدشي أن استعادة صنعاء أصبحت قريبة، حيث حقق الجيش تقدماً مهماً باتجاه العاصمة، وذلك بفضل التنسيق والتعاون المستمر مع السعودية والإمارات. ووجه المقدشي دعوة الى من وصفهم بـ «المغرر بهم» إلى الالتحاق بصفوف الجيش اليمني»، موضحاً أن استمرار الحوثيين في عنادهم هو وقت ضائع واستهلاك لطاقة اليمنيين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store