Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

اليمن.. قصف بحري وجوي على أهداف عسكرية للحوثيين بالحديدة

No Image

A A
شنت البوارج الحربية التابعة للتحالف العربي أمس الجمعة، قصفا عنيفا على مواقع ومعسكرات مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في محافظة الحديدة، بالتزامن مع شن مقاتلات التحالف العربي أكثر من 40 غارة جوية على معسكرات المليشيا الانقلابية في محافظة الحديدة التي تستعد قيادة الجيش الوطني والتحالف العربي لتحريرها من قبضة الانقلابيين والسيطرة على آخر منفذ بحري تستخدمه مليشيا الحوثي الانقلابية في تهريب السلاح.

• التحالف يمهد لقوات الشرعية لاقتحام الحديدة

• أكثر من 40 غارة يشنها التحالف على مديرية التحيتا

• استعدادات لحسم معركة تحرير صنعاء عبر محوري نهم وصرواح مأرب

استعدادات عسكرية

تأتي هذه التطورات في الساحل الغربي لليمن بالتزامن مع استعدادات عسكرية تقوم بها قيادة الجيش الوطني في محافظتي مأرب وصنعاء لتحرير العاصمة صنعاء من قبضة الانقلابيين. فيما تمكنت قوات الجيش الوطني من إحراز انتصارات كبيرة في أقصى شمال والسيطرة على مواقع جديدة في محافظة صعدة معقل مليشيا الحوثي، حيث تمكنت قوات الجيش أمس الجمعة، من السيطرة على مواقع جديدة في عقبة المليل وسوق البقع بعد معارك طاحنة خاضها الجيش الوطني، فيما الميليشيا تلوذ بالفرار أمام عزيمة وإصرار وضربات الجيش والمقاومة.

الحوثيون ينكلون بسكان الخوخة

قال سكان محليون في مديرية الخوخة لـ»المدينة»: إن مسلحي مليشيا الحوثي وصالح صعدوا من جرائم التنكيل بسكان بلدة الخوخة الساحلية التابعة لمحافظة الحديدة، حيث فجروا الخميس، منزلين واعتقلوا عشرات المواطنين. ومع تسارع التقدم الذي تحرزه قوات الجيش والمقاومة في معارك تحرير مناطق الساحلي باتجاه الحديدة زادت مليشيا الحوثي وصالح من عدوانها ضد المواطنين في المناطق الممتدة من الخوخة جنوب الحديدة، حيث أقدمت المليشيا على تفجير منزلي المواطنين فتحي معلم وابن عمه خالد معلم بتهمة مناصرته للشرعية.

نهب الأموال

وقالت مصادر محلية من الخوخة: إن المليشيا تمارس نهب أموال التجار تحت مسمى «دعم المجهود الحربي» وكذا القرصنة على الحوالات المالية الواردة إلى البلدة ونهب الأموال تحت مزاعم أن التحويلات تذهب لموالين للمقاومة وقوات الجيش الوطني. وذكروا أن الحوثيين فرضوا على أحد كبار التجار في البلدة واسمه سعيد قميلي دفع مبلغ مليون ريال لدعم أنشطتهم وسلم لهم المال على دفعات وقاموا الأربعاء، باعتقال نجله لأنه أخبرهم أنه لم يعد يمتلك أية مبالغ وعلى وشك الإفلاس عند طلبهم دفعة أخرى من المال.

معارك عنيفة في تعز

تصاعدت حدة المعارك بين قوات الجيش الوطني والمليشيا الانقلابية في محافظة تعز. وقالت مصادر ميدانية لـ»المدينة»: إن معارك عنيفة دارت فجر الجمعة في الجبهات الشرقية لمدينة تعز ووادي الزنوج وشارع الأربعين، بالإضافة إلى تصدي قوات الجيش الوطني لمحاولة تسلل للمليشيا في جبهة الاقروض- جنوب شرق مدينة تعز.

غارات على مواقع الانقلابيين

قالت مصادر عسكرية ميدانية وأخرى محلية لـ»المدينة»: إن مقاتلات التحالف العربي، بقيادة المملكة شنت أمس الجمعة، أكثر من 40 غارة، على مواقع وأهداف للحوثيين، في مديرية التحيتا، بمحافظة الحديدة الساحلية، في الوقت الذي شنت فيه بوارج التحالف قصفا مركزا على ذات المديرية الساحلية. وقال سكان محليون في الحديدة غرب اليمن لـ»المدينة»: إن مقاتلات التحالف شنت أكثر من 40 غارة جوية، على منطقتي المجيريف والحسينية بمديرية التحيتا. وذكر السكان أن بوارج التحالف شنت قصفا في ساعة متأخرة من مساء الخميس على ذات المديرية. وتحدث السكان عن سقوط قتلى من مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في تلك الغارات.

تمهيد الاقتحام

حسب مصادر عسكرية ميدانية في قيادة الجيش الوطني أكدت لـ»المدينة»، أن القصف العنيف الذي شنه التحالف على مديريتي التحيتا والخوخة الساحلتين تمهيدا لاقتحام قوات الجيش الوطني لمحافظة الحديدة وتحريرها من قبضة الانقلابيين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store