Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"سوق عكاظ" يبحث الفرص والتحديات لإيجاد فعاليات محفزة للمستثمرين

No Image

في ورشة ينظمها البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات اليوم

A A
ينظِّمُ البرنامجُ الوطنيُّ للمعارض والمؤتمرات -اليوم- في محافظة الطائف، ورشة عمل بعنوان: "سوق عكاظ وجهة رئيسة لصناعة المعارض والمؤتمرات"، ضمن سياسة الهيئة العامَّة للسياحة والتراث الوطني، الرامية إلى إشراك جميع أطياف المجتمع في وضع الأفكار والرؤى للخروج بموسم ناجح لمهرجان سوق عكاظ في دورته الـ(11).

وتهدف الورشة التي يشارك فيها المهتمون من الشركات والأفراد بصناعة المعارض والمؤتمرات، إلى إبراز مقوِّمات سوق عكاظ كوجهة لإقامة فعاليَّات الأعمال، وكذلك دراسة الفرص والتحدِّيات لإيجاد فعاليَّات الأعمال والمعارض والمؤتمرات، ومن المتوقع أن يضع الحضور برنامجًا محفزًا للمستثمرين لإقامة فعاليَّات أعمال في سوق عكاظ إلى جانب وضع تصوّر أوَّلي لبرنامج فعاليَّات أعمال السوق لعامي 2017 و2018.

وتُعدُّ الورشة، السادسة التي تنظِّمها الهيئة العامَّة للسياحة والتراث الوطنيِّ، حيث كانت الورشة الأولى مع الأدباء والمثقفين، والثانية مع الأكاديميين ورجالات التعليم، والثالثة مع الاقتصاديين، والرابعة مع المخرجين ومنظمي الفعاليَّات، وسيتلوها ورش خاصة بالشؤون الهندسيَّة ومرئيَّات المجتمع المحلي، والخامسة مع الإعلاميين.

ويشكِّل مهرجان سوق عكاظ، إحدى أهم الفعاليَّات التي تشرف عليها الهيئة، لما له من أهميَّة ليس في منطقة مكة المكرمة والمملكة فحسب، بل في العالم العربي، وذلك على خلفيَّة الأثر والمكانة التاريخيَّة والحضاريَّة لسوق "عكاظ".

وتحظى ورش العمل، والمشاركون فيها، ونتائجها، بمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامَّة للسياحة والتراث الوطنيِّ؛ بغية الاستنارة بأفكار أفراد المجتمع، وتحويل أفكارهم إلى خطط عمل تخدم السوق كفعاليَّة تهم الوطن.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store