Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ترامب: زعيم كوريا الشمالية «يتصرف بشكل سيئ»

No Image

A A
اعتبر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمس، المزاعم بأنه تعاون مع روسيا بانها تندرج ضمن «الاخبار المزيفة» بعدما خلصت الاستخبارات الأمريكية إلى أن موسكو حاولت التأثير على نتيجة الانتخابات الرئاسة الأمريكية لصالحه.

موازنة امريكية للتخلص من العجز

قال رئيس مكتب الإدارة والموازنة في البيت الأبيض، ميك مولفاني، إن نسخة تفصيلية من ميزانية الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، سيجري نشرها في مايو أيار تتضمن خططا للتخلص من العجز. وقال مولفاني في تصريحات لبرنامج «ميت ذا برس»، الذي يذاع على شبكة إن.بي.سي»، أعتقد أن منتصف مايو هو هدفنا الآن.. ستكون لدينا ميزانية أكبر».

تايوان: لسنا قطعة شطرنج

قالت الحكومة التايوانية، التي تشعر بقلق من احتمال استغلالها كقطعة شطرنج من قبل الصين والولايات المتحدة، إنه يجب على تايوان حماية مصالحها مع تزايد القلق في تايبه قبل اجتماع متوقع بين الزعماء الأمريكيين والصينيين.. وقالت كاثرين تشانج الوزيرة المسؤولة عن شؤون الصين في تايوان للصحفيين: «ندعو الولايات المتحدة والصين عندما تحسنان علاقاتهما عدم استغلال تايوان لمصلحتهما الخاصة أو كقطعة شطرنج».

البيت الأبيض يفسر عدم مصافحة ترامب لميركل

قال المتحدث باسم البيت الأبيض، شون سبايسر، في مقابلة مع صحيفة دير شبيغل الألمانية، أمس، تعليقا على عدم مصافحة ترامب لميركل: «لا أعتقد أنه سمع طلب ميركل»، وكانت المستشارة الألمانية سألت ترامب أمام عدسات الصحفيين «هل ترغب بمصافحة»، إلا أن الأخير لم يرد، رغم أن الطلب تكرر على لسان جميع الإعلاميين وسمعه الجميع لكن دون جدوى.. وكانت الصحيفة الألمانية علقت على الحادثة في السابق بالقول «الانطباع العام عن هذا الاجتماع كان جيدا»، بينما كتبت صحيفة بيلد اليومية على موقعها الإلكتروني تقول «لم يرغب ترامب في مد يده لميركل في مكتبه».

الرئيس الأمريكي يعقد اجتماعًا بشأن كوريا الشمالية

انتقد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمس، الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون قائلا: إنه «يتصرف بشكل سيئ للغاية».. وأدلى ترامب بهذا التصريح للصحفيين لدى مغادرته منتجع مار إيه لاجو، الذي يملكه في ولاية فلوريدا، حيث أمضى عطلة نهاية الأسبوع.. وقال ترامب: إن مسؤولي إدارته عقدوا اجتماعات في مطلع الأسبوع بشأن كوريا الشمالية وقضايا أخرى.

البيت الأبيض قمة السيسي ترامب فى 3 أبريل

كشف مسؤول بالبيت الأبيض، ، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيستضيف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لإجراء محادثات في العاصمة الأمريكية واشنطن في الثالث من أبريل المقبل..

وأوضح المسؤول أن هذه الزيارة ستكون بدعوة من الرئيس الأمريكي.. وكان الزعيمان ناقشا، خلال اتصال هاتفي في23 يناير بعد أيام من تولي ترامب منصبه، سبل تعزيز مكافحة الإرهاب، وأكد ترامب التزامه بالعلاقات الثنائية بين البلدين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store