Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الانقلابيون بصنعاء في مرمى صواريخ الشرعية

No Image

اليمن

A A
أكَّدت مصادر محليَّة في محافظة الحديدة -غرب اليمن- لـ»المدينة» صحة الأنباء عن تحويل مليشيا الحوثي وصالح الانقلابيَّة، مدينة وميناء الحُديدة إلى قاعدة لعمليَّاتها العسكريَّة في البحر الأحمر، والشريط الساحلي لليمن. فيما قالت مصادر عسكريَّة ميدانيَّة لـ»المدينة»: إنَّ قوات الشرعيَّة هاجمت أمس مليشيا الحوثي وصالح الانقلابيَّة في مديريَّة الخوخة أهم مديريَّات محافظة الحُديدة التي تتمركز فيها المليشيا، والتي يوجد فيها أكبر معسكرات المليشيا الانقلابيَّة في الساحل الغربي لليمن.

دك معسكرات المليشيات في 5 مديرياتقالت المصادر لـ»المدينة»: إنَّ المليشيا الانقلابيَّة أنشأت عشرات المعسكرات التدريبيَّة في أرجاء مديريات الحُديدة، وأضافت المصادر: إنَّ مليشيا الحوثي وصالح انشأت معسكرات تدريب، ومخازن أسلحة في مديريات الحجيلة والصليف والدريهمي والزهيري. مشيرة إلى أن مقاتلات التحالف العربي استهدفت خلال الشهرين الماضيين عشرات المعسكرات، ومخازن الأسلحة التي تهربها المليشيا الانقلابيَّة إلى ميناء الحديدة، وذلك على مراحل عبر زوارق صغيرة، ومن مخازن أعدتها المليشيا الانقلابيَّة في بعض جزر البحر الأحمر.

الجيش لشباب صنعاء: انضموا للشرعيَّة

أكدت مصادر ميدانيَّة وسكان محليون لـ»المدينة»، أنَّ قوات الجيش الوطني أطلقت تحذيرات إلى سكان المناطق الشماليَّة والشرقيَّة للعاصمة صنعاء، تحثهم على الابتعاد عن المواقع العسكريَّة لمليشيا الحوثي وصالح، التي قالت إنها باتت أهدافًا مفتوحة لنيران المدفعيَّة الطويلة للجيش الوطني. فيما ألقت قوات التحالف العربي أمس الأول، منشورات في مناطق متفرقة بمحافظة صنعاء، دعت فيها الشباب إلى الانضمام للشرعيَّة، وقالت المنشورات التي وجهت إلى شريحة الشباب: إنَّ قوات الشرعيَّة تتقدم في جميع الجبهات، وإنَّ الحرب باتت محسومة لصالح الشعب اليمني، كما طلبت من الشباب المغرر بهم، ترك السلاح والانضمام إلى الشرعيَّة لصالح أهله وشعبه.

استهداف معسكر الصمع ومحيط مطار صنعاء مدفعيَّة الجيش الوطني المتمركزة في نهم وأطراف أرحب، بدأت باستهداف مواقع مليشيا الحوثي وصالح في المناطق الشماليَّة للمدينة، ومنها معسكر الصمع العسكريَّة، ومحيط مطار صنعاء، ومنطقة صرف والرحبة، وذلك في تطور لافت لمجريات المعارك التي تخوضها قوات الجيش الوطني والمقاومة، في إطار تحرير العاصمة صنعاء.

غارات على الانقلابيين في أرحب

أوضحت المصادر أنَّ المعارك تجري حاليًّا في محيط مساحته 1841 كيلومترًا، بين مديريتي نهم وأرحب، مع استمرار عمليَّات تطهير تلك المناطق من الألغام والمتفجرات التي خلفتها قوات الانقلابيين. يُشار إلى أنَّ قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبيَّة، عزَّزت من وجودها في جبهات العاصمة خلال الفترة الأخيرة، على نحو يمكنها من إحراز تقدُّم ميداني تجاه العاصمة صنعاء، بأقل خسائر ممكنة. ونفذت مقاتلات التحالف فجر أمس، 3 غارات جويَّة استهدفت مواقع المليشيات في منطقة يحيص بمديرية أرحب.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store