Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الميموني يطلق مهرجان الورد و2500 مزرعة تعطر أجواء الطائف

No Image

15 جهة حكومية وأهلية مشاركة برزنامة من الأنشطة والفعاليات

A A
يطلق محافظ الطائف المكلَّف سعد الميموني اليوم الثلاثاء «مهرجان الورد» بمتنزه الردف، وسط استعداد متكامل من الجهات الحكوميَّة والخاصَّة، ومزارع ومصانع الورد. ومن المتوقع أن يشهد المهرجان إقبالاً كبيرًا من الزوَّار من داخل الطائف والمناطق الأخرى. وأنهت اللجنة التنفيذيَّة للمهرجان، ممثَّلةً في مجلس التنمية السياحيَّة كافَّة الترتيبات لانطلاق المهرجان،

ويتضمَّن المهرجان -الذي يشارك في تنظيمه أكثر من 15 جهة حكوميَّة وأهليَّة- رزنامة من الأنشطة والفعاليَّات. وقد تمَّ اختيار متنزه الردف لإقامة المهرجان، باعتبار الردف من أكبر المتنزهات، حيث تتجاوز مساحته 500 ألف متر مربع، ويعتبر المتنزه من أفضل المتنزهات على مستوى المملكة. وشهد في العام المنصرم زحامًا كبيرًا أثناء موسم الصيف.

ويقع المتنزه في الركن الجنوبي لمحافظة الطائف على طريق شهار، وينبسط على مساحة 565 ألف متر مربع، ومجموع أطوال أضلاعه 4250 مترًا، يحتوي على 9 حدائق مستوحاة من الحضارات المختلفة كالأندلسيَّة، والفرنسيَّة، والإنجليزيَّة، والبيئة الصحراويَّة، بمساحه 155 ألف م2، ومصلَّيات تتَّسع لأكثر من ٢٤٠٠ شخص، و٩ مباني دورات مياه، ومواقف سيَّارات. ويشمل المتنزه على العديد من المرافق الرياضيَّة والترفيهيَّة الممتعة، كملاعب كرة القدم، وكرة السلة، وكرة الطائرة، وكرة اليد، ومضمار للمشي بعرض 10 أمتار، وبطول يقارب 4 آلاف متر، على جانبه أجهزة وألعاب رياضيَّة داعمة، ووادي ألعاب الأطفال الذي يحيط به مظلات خشبيَّة للأسر، ومجموعة من المقاهي والمطاعم، مع جلسات خارجيَّة مطلَّة على البحيرة، بالإضافة للنافورة التفاعليَّة التي تبلغ مساحتها 13 ألف متر مربع، يتوسطها شاشة من رذاذ الماء مساحتها 300 متر مربع، تتحوَّل كل 5 دقائق لنافورة متحرِّكة ارتفاعها 80 مترًا، بالإضافة لنافورة اللهب. ويحظى المتنزه بعناية كبيرة؛ نظرًا لما يمثِّله من قيمة كبيرة في ذاكرة الأهالي والزوَّار، ويضم مركزًا للبيئة والإنسان يقوم بتثقيف المرتادين للمحافظة على الطبيعة المحليَّة، وسبل الاستفادة المثلى منها في إنتاج الطاقة الصديقة للبيئة. كما يحتوي المتنزه على نظام صوتي متكامل للتواصل مع الزوَّار لخدمة أهداف توعويَّة وتثقيفيَّة وترفيهيَّة وإعلانيَّة، ونظام مراقبة لضمان تحقيق أعلى درجات الأمن والسلامة.

«ورد الطائف في عيون الشعراء»

قال الشاعر محمود عارف:

طاب الهدا وهو بستان ومنتجع

تزدان أوراده حمدًا ومن يقق

الورد في غصنه هيمان لا عجب

أن تستلذ الهوى في عطره العبق

عطر الورود أحاسيس مرهفة

ينداح رفافه كالنور في الغسق

وكل ما يرفع الوجدان منزلة

في الطائف الحُلو منه بعض منطلق

الشاعرعادل البطوسي

يا طائف الطائف الخضراء خبرني

عن عشبة رشها الشلال بالعبق

عن وردة الصبح كيف الطل قبلها

فضفرت شعرها المبلول بالشفق

الشاعر علي حافظ

ونقضي أجمل الأوقات فيها

ونأكل من لذائذها عذابا

ورمان وأعناب وتين

وماء الورد فاح شذا وطابا

الشاعر طاهر زمخشري

أنت الربيع والورد في خديك

أهدى عبيره للأقاحي

فيك ما فيه من جمال وورد

زاده الحسن قوة الإفصاح

الشاعر حسين عرب

حبذا العيش بأكناف المصيف

بين نفح الورد والجو اللطيف

ملعب للحسن يجلوه الهوى

وظلال الدوح والغصن الوريف

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store