Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

اليمن.. معارك طاحنة في نهم والتحالف يقصف الانقلابيين في صرواح

No Image

A A
قالت مصادر ميدانية عسكرية لـ»المدينة»: إن مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية تكبدت امس الخميس، خسائر فادحة في الارواح والعتاد العسكري في غارات كثيفة شنتها مقاتلات التحالف العربي بقيادة المملكة ضد مواقع وتجمعات الانقلابيين في صرواح. بينما ارتكبت مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية مجزرة جديدة في تعز، راح ضحيتها ثلاثة واصابة 5 اطفال اثر استهداف المليشيا الانقلابية قذائف على حي العسكري بتعز بالقرب من خزانات المياه، معظمهم من الأطفال.، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة وجرح 5 اطفال بينهم طفلة في حالة خطرة.

اندلعت الاربعاء، اشتباكات ما اشبه الانتفاضة الشعبية ضد المليشيا الانقلابية رفضا لممارسة مليشيا الحوثي الانقلابية، بمديرية حشيش وفي مدينة ذمار بين مسلحين قبليين ينتمون الى قبيلة المقادشة في مديرية عنس بذمار، وبين مليشيا الحوثي وصالح، على خلفية مداهمات عناصر المليشيا، منازل قبيلة المقادشة بهدف تنفيذ اعتقالات. وقال شهود عيان في مدينة ذمار لـ»المدينة»: إن الحوثيين اقتحموا بعدد من الأطقم العسكرية، حارة الخير وسط مدينة ذمار، وقاموا بمحاولة اقتحام منزل «محمد عبدالله المقدشي» لاعتقاله وأبنائه، إلا أنه تم التصدي لهم، ما اجبر عناصر المليشيات بالمغادرة والانسحاب، دون وقوع أي إصابات في الطرفين.

تكثيف الغارات

كثف طيران التحالف العربي من غاراته العنيفة على مواقع وأهداف للانقلابيين غرب وجنوب صرواح، بمحافظة مأرب، مستهدفا بأربع غارات مواقع وتجمعات للانقلابيين في الزغن، غرب مركز مديرية صرواح، وكذلك في مناطق مجاورة لها تستخدمها المليشيات للاستراحة والتبديل. فيما جرفت السيول الخميس، عشرات الألغام التي زرعتها المليشيات الانقلابية، في مجاري السيول والمنحدرات لإعاقة تقدم الجيش الوطني في مأرب.

معارك نهم

قال مصدر عسكري ميداني لـ»المدينة»: إن معارك عنيفة دارت الخميس، بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة، ومليشيا الحوثي وقوات صالح من جهة أخرى، في جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء. وأكدت المصادر، مقتل قائد كتائب الحسين حميد الشامي، وسقوط العشرات من عناصر المليشيات ما بين قتيل وجريح، في المعارك التي لا تزال مستمرة في نهم. وقصفت مقاتلات التحالف العربي، ليل الأربعاء، مواقع وأهداف للحوثيين وقوات صالح في محافظتي تعز وإب، حيث شن الطيران 3 غارات على أهداف عسكرية للمليشيا غرب تعز في محيط جبل النار، وأهداف في مديرية موزع، دمرت خلالها منصة إطلاق صواريخ كاتيوشا، وطقم عسكري.

9 قتلى انقلابيين

دارت معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني والمليشيات الانقلابية، في منطقة طوال السادة غرب مديرية عسيلان بمحافظة شبوة، جنوب شرق اليمن. وأكدت المصادر، أن 9 من عناصر المليشيا قتلوا وأصيب 8 آخرون، خلال تصدي قوات الجيش الوطني لهجمات شنتها المليشيات الانقلابية. وبحسب المصادر، فإن قوات اللواء 19 مشاة تمكنوا من إحباط الهجوم، وإلحاق خسائر كبيرة في صفوف المليشيات. ودكت مدفعية الجيش الوطني تجمعا لمليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في خنق الدقيق بمديرية بيحان وسقط خلاله قتلى وجرحى وإعطاب طقمين كانا في الموقع المستهدف.

العمل بشكل جدي

امام تصاعد حدة المعارك بين قوات الجيش الوطني والمليشيا الانقلابية في اكثر من جبهة، دعا مجلس الأمن الدولي الأربعاء، «جميع أطراف الصراع في اليمن بالعمل بشكل جدي مع مقترحات المبعوث الأممي الخاص (إسماعيل ولد الشيخ أحمد) من أجل إحلال السلام، وإحراز تقدم نحو وقف إطلاق النار، والتوصل إلى تسوية سياسية دائمة». وجاءت دعوة مجلس الامن الدولي، عقب مطالبة المبعوث الدولي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ مجلس الامن في جلسة المشاورات المغلقة التي عقدها المجلس ليلة امس الخميس، بممارسة الضغط على الاطراف اليمنية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store