Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

شرطة منطقة مكة تنفي تعرض أحد الأشخاص لإجراءات تعسفية بجدة

No Image

مواطن اتهمه بسرقة حقيبة من منزله بها 200 مليون ريال

A A
نفت شرطة منطقة مكة المكرمة على لسان ناطقها الإعلامي العقيد د. عاطي بن عطية القرشي، تعرض أحد الأشخاص لإجراءات تعسفية بأحد مراكز الشرطة بجدة، تمثلت في إيداعه التوقيف بالرغم من إحضاره كفالة حضورية، إثر بلاغ تقدم به أحد المواطنين يتهمه بسرقة حقيبة من منزله بها مبلغ مالي كبير، حسب ما نشره الشخص في مقطع فيديو بثته مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت الشرطة في بيان لها: إشارة للمقطع المتداول بوسائل التواصل الاجتماعي والذي تم نشره من قبل أحد الأشخاص ويدعي تعرضه لإجراءات تعسفية من قبل أحد مراكز الشرطة بجدة، وتوضيحا لذلك فإن مركز شرطة السلامة بجدة تلقى بلاغا من مواطن بتاريخ 6/‏7/‏1438هـ، يدعي فيه قيام شخص (من جنسية عربية) بسرقة حقيبة من منزله بداخلها مبلغ مالي، وجرى إحضار المدعي عليه وسماع أقواله، واتخاذ إجراءات الاستدلال الأولية، وأطلق بعد ذلك بالكفالة الحضورية، ولم يتم توقيفه كما يدعي.

وأوضحت الشرطة أن المقطع الذي تم تصويره ونشره يظهر أنه كان بصالة الانتظار، وتم إحالة القضية بعد ذلك لجهة الاختصاص.

وكان مقطع فيديو يظهر شخصا يتحدث عن استدعاء الشرطة له إثر بلاغ من مواطن يتهمه فيه بسرقة حقيبة بها مبلغ مالي ( 200 مليون ريال) بالإضافة إلى بعض الأوراق والمستندات، ونفى الشخص علاقته بالأمر وأنه لم يلتق بهذا المواطن ولم يزره في بيته، مؤكدا أنه لم يخرج من منزله تلك الليلة وكان مشغولا بضيوف حتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل، وطلب منه الضابط المناوب إحضار كفالة حضورية، واتصل بشخص ليكفله، وقبل وصوله انتهت مناوبة الضابط وأوكل لأحد رجال الأمن أن ينهي إجراءات الكفالة وإطلاقه، غير أن رجل الأمن أصر على ايداعه التوقيف، وسحب جواله ومتعلقاته الشخصة منه، (كما يدعي)، مستنكرا إيقافه بالرغم من عدم ثبوت التهمة عليه.. الأمر الذي نفته شرطة المنطقة في بيانها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store