Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الأهلي يرفض الخسارة.. ويحتفظ بالصدارة

No Image

كرر التعادل 2-2 مع العين الإماراتي

A A
رفض الأهلي التفريط في صدارته وانتزع التعادل 2-2 من العين الإماراتي على ملعب هزاع بن زايد أمس في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا.

وسجل عمر السومة هدفي الأهلي في الدقيقتين 43 و89، ليعادل النتيجة مرتين، بعدما تقدم العين في الدقيقتين 7 و84 عن طريق إسماعيل أحمد وعمر عبدالرحمن «عموري» من ركلة جزاء.

وبذلك يكرر الأهلي والعين نتيجة مباراة الذهاب في جدة، ليرفع الراقي رصيده إلى 8 نقاط في صدارة المجموعة الثالثة، مقابل 6 نقاط للزعيم العيناوي صاحب المركز الثالث، فيما ارتقى ذوب آهن الإيراني للوصافة بـ7 نقاط عقب فوزه على بونيودكور الأوزبكي الذي لم يحقق أي نقطة حتى الآن.

تكافؤ

بدأت المباراة بضغط من فريق العين بغية تسجيل هدف مبكر واستغلال عاملي الأرض والجمهور، وشنَّ أصحاب الأرض هجمات من الجهة اليسرى نتج عنها تسجيل الهدف الأول عن طريق المدافع إسماعيل أحمد مستغلًا عرضية عمر عبدالرحمن، بعدها عاد العين لقفل ملعبه واللعب على المرتدات، فيما اعتمد أداء الأهلي على الطرفين، عبدالشافي والمؤشر يسارًا، والمولد وفيتفا يمينًا، وفي الدقيقة 23 ألغى حكم المباراة هدفًا لسعد الأمير بداعي التسلل، وبعدها بدقيقتين كاد إسماعيل أحمد أن يضيف الثاني للعين بعد تباطؤ معتز هوساوي في إعادة الكرة لياسر المسيليم لكن الأخير أنقذ الموقف.

وقاد تيسير الجاسم هجمة منظمة نتج عنها ضربة زاوية في الدقيقة 43، نفذها فيتفا وجهزها آل فتيل للسومة وأسكنها برأسه الشباك.

السومة القاتل

الشوط الثاني بدأ قويًا من الفريقين، مع أفضلية للأهلي، وفي الدقيقة 50 توغل فيتفا ومهد الكرة للسومة الذي سددها فوق العارضة، بعدها أنقذ المسيليم فرصة محققة من انفراد، وأضاع عموري كرة سهلة سددها بجوار القائم الأيسر لحارس الأهلي، وفي الدقيقة 84 لمست الكرة يد السومة داخل منطقة جزاء الأهلي ليحتسبها الحكم ركلة جزاء سجل منها عموري هدف التقدم مجددًا للعين.

وفي الوقت الذي ظن فيه الجميع أن المباراة انتهت بخسارة أهلاوية، أرسل فيتفا عرضية قبل النهاية بدقيقة ذهبت نحو أمام السومة سددها «على الطاير» مسجلًا هدفًا رائعًا وقاتلًا حفظ الصدارة للأهلي.



التعاون يخسر

خسر التعاون من الأهلي الإماراتي 1 ـ 3 أمس على ملعب الملك عبدالله في بريدة، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا 2017.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة تعادل لوكوموتيف الأوزبكي مع ضيفه الاستقلال الإيراني 1-1 على ستاد لوكوموتيف في طشقند.

وتصدر الأهلي بهذا الفوز ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من أربع مباريات، بفارق المواجهات المباشرة أمام الاستقلال، مقابل 4 نقاط لكل من التعاون ولوكوموتيف.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store