Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

العميد تقدم للثاني.. والقادسية يعاني

No Image

برباعية الخليج.. الوحدة مكسورة.. وعلى الأولى مجبورة

A A
قفز فريق الاتحاد إلى المركز الثاني مؤقتًا في ترتيب دوري جميل بعد فوزه المستحق على ضيفه القادسية 4-2 بجدة ضمن الجولة 23، سجل للاتحاد أحمد العكايشي "هدفين" في الدقيقتين (4 و59) وكهربا (45) وعمار النجار (94)، فيما سجل للقادسية بيسمارك (35 و63)، وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الاتحاد إلى 48 نقطة في المركز الثاني، بينما بقي القادسية على نقاطه الـ24 في المركز العاشر.

شهدت المباراة ندية وإثارة من الجانبين، واستهلها العميد بهدف مبكر من عرضية كارلوس حولها العكايشي في الشباك. تحرك بعدها لاعبو القادسية بحثًا عن التعديل، واعتمد الفريق على تحركات بيسمارك وإيلتون وعبدالرحمن العبيد، فيما تراجع لاعبو الاتحاد للحفاظ على مرماهم، وترجم القادسية سيطرته بإحرازه هدف التعادل بواسطة بيسمارك بعد استغلاله تسديدة إيلتون المرتدة من فواز القرني. وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول مرر العكايشي كرة خلف المدافعين لكهربا وضعها في الشباك كهدف ثانٍ.

وفي الشوط الثاني تواصلت الإثارة من الجانبين وسط إهدار عدد من الفرص المحققة، إلى أن تمكن العكايشي من تسجيل الهدف الثالث مستفيدًا من كرة ثابتة نفذها عمار النجار بإتقان. بعدها تصدى مسرحي لانفراد من خالد السميري ومن ثم تحولت كرته لزاوية. قلص بيسمارك النتيجة للقادسية بتسديدة قوية من خارج المنطقة، وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع ومن هجمة مرتدة سجل عمار النجار الهدف الرابع بتسديدة من خارج منطقة الجزاء.

الخليج يهزم الوحدة

اقترب فريق الوحدة من الهبوط لدوري الدرجة الأولى بعد خسارته الكبيرة من مستضيفه الخليج 4-2، حيث ظل الوحدة في المركز الأخير بـ17 نقطة، فيما ارتفع رصيد الخليج إلى 21 نقطة في المركز الـ12.

افتتح الخليج مسسل الأهداف في الدقيقة 5 بواسطة جادسون، ليعود نفس اللاعب ويسجل الهدف الثاني (22) من نقطة الجزاء، وفي الدقيقة 25 ووسط ضغط خلجاوي يسجل جادسون برأسية الهدف الثالث. وقلص كامل المر النتيجة بعد أن سجل هدفًا رائعًا من ركلة ثابتة في الزاوية التسعين د(32).

وفي الشوط الثاني لم يطرأ جديد، حيث واصل الخليج تفوقه مع تحسن طفيف في أداء الوحدة الذي لم يستثمر بالشكل المطلوب، ليعزز الخليج النتيجة بهدف رابع في أول عشر دقائق من بداية الشوط الثاني عن طريق المتألق رائد الغامدي بعد أن تلقى كرة ولا أروع من إبراهيم الإبراهيم. وفي الدقيقة 63 سجل عبدالإله المالكي ثاني أهداف الوحدة برأسية وسط دربكة داخل منطقة جزاء الخليج، وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الخليج الى 21 نقطة ويبتعد مؤقتًا عن المناطق الخطرة ليبقى الوحدة في قاع الترتيب بـ17 نقطة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store