Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

فيصل بن خالد: تتويج أبها عاصمة للسياحة العربية دليل على دعم القيادة للقطاع السياحي

No Image

المنطقة أبرز وجهة سياحية لتحقيق رؤية ٢٠٣٠

A A
أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير، أن فوز مدينة أبها بلقب عاصمة السياحة العربية ٢٠١٧ م دليل على دعم واهتمام ورعاية القيادة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للقطاع السياحي بالمملكة، ورفع سموه التهنئة بهذه المناسبة لمقام خادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي العهد ولسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله.

وقال: إن القيادة الرشيدة - حفظها الله - اعتمدت في رؤية ٢٠٣٠ الاهتمام بالسياحة، ما يدلل على بعد النظر والآمال المعقودة على هذا القطاع، مضيفا: أن أبها بشكل خاص ومنطقة عسير بشكل عام في مقدمة المدن والمناطق بالمملكة المؤهلة إلى إنجاح هذه الرؤية، بفضل مقوماتها السياحية والطبيعية والتراثية والفرص الواعدة للاستثمار فيها، وهذه المناسبة فرصة سانحة لتوجيه رؤوس الأموال إليها ومواصلة العمل لتطوير البنية التحتية، لاسيما بعد المنجزات التي تحققت في الفترة الماضية، منها طرح جملة فرص استثمارية بعد تهيئة البنى التحتية ورفع المشروعات الفندقية إلى ٥٢ مشروعا وقرب افتتاح عدد من المولات ومحلات التسوق المميزة إضافة للمطاعم والمنتجعات وغيرها مما يلبي احتياجات السياح.

وشدد سمو الأمير فيصل بن خالد أن أبها تتوفر فيها مقومات أهلتها للفوز بلقب عاصمة السياحة العربية، وهي الطبيعة والمناخ والأنماط السياحية ومكانتها التاريخية وموروثها الثقافي والاجتماعي والبيئة الزراعية الفريدة والمهرجانات الخاصة بها.

وأضاف سموه: «سنعمل على استثمار الحدث بإقامة فعاليات على مدار ٢٠١٧ م، من شأنها أن تستقطب شرائح واسعة، ولاسيما في موسم الصيف الذي بات قريبا».

وأشاد سموه بتفاعل وتعاون كل الجهات الحكومية والخاصة لإظهار استحقاق أبها بلقب عاصمة السياحة العربية، منوها إلى أن كل جهة عملت بكل جد واجتهاد لهذا الغرض، وأن الأمل ما زال معقودا لتحقيق مزيد من النجاحات.

كما امتدح سموه تفاعل المجتمع المحلي مع توجهات مدينته، وتقبله لمفهوم السياحة منذ فترات طويلة معربا عن أمله في إظهار حفل تتويج أبها عاصمة للسياحة العربية بالمظهر المشرف.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store