Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

العراق يطلب دعماً أمريكياً في معركة الموصل

No Image

A A
دعا رئيس أركان الجيش العراقي عثمان الغانمي الولايات المتحدة الأمريكية إلى توفير متطلبات معركة استعادة السيطرة على الموصل، حيث تكلف الحرب خسائر كبيرة بالأرواح والعتاد، وتعذر دخول العربات بالأزقة لمواجهة تنظيم داعش الارهابي. كما أكد الغانمي عقب لقائه مدير مكتب التعاون الأمني الأمريكي في العراق أمس السبت، ضرورة استمرار تأمين المعدات والأسلحة للقوات الأمنية العراقية بكل صنوفها وتشكيلاتها. بينما قالت مصادر أمنية في مدينة الموصل إن 18 مدنيًا من سكان الجانب الغربي قتلوا نتيجة الاشتباكات والقصف المدفعي الذي تتعرض له أحياء الجانب الغربي.

وأضافت المصادر أن 13 مدنيًا قتلوا بإطلاق نار تعرضوا له من مقاتلي التنظيم خلال محاولتهم الهرب من منازلهم في منطقة مشيرفة، بينما قتل 5 آخرون في منطقة الموصل القديمة نتيجة القصف المدفعي والصاروخي الذي تشنه القوات العراقية منذ مساء الجمعة وفجر السبت. وفي المنطقة ذاتها، قُتل آمر اللواء الثامن عشر في الفرقة الخامسة التابعة للشرطة الاتحادية في اشتباكات مع تنظيم داعش الإرهابي.

من جهة اخرى، قال متحدث أمني إن 4 من شرطة المرور العراقية قُتلوا الجمعة عندما فجر مهاجم انتحاري سيارة ملغومة خارج مركزهم القريب من شارع تقع فيه مكاتب لوسائل إعلام أجنبية في بغداد.

أبرز التطورات:
  • أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن التفجير الانتحاري
  • الجيش التركي يقتل 14 من مسلحي حزب العمال الكردستاني شمال العراق


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة