Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الأمير حسام بن سعود يؤكد: سأكون كما وجهني خادم الحرمين قريباً من الجميع

No Image

A A
يصل صباح اليوم إلى مطار الملك سعود بالباحة صاحب السمو الملكي الأمير حسام بن سعود آل سعود ليباشر عمله أميرًا لمنطقة الباحة، وسيكون في استقبال سموه صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود أمير منطقة الباحة السابق وقياديو الإمارة والقطاعات المختلفة ومشايخ القبائل ووجهاء وأعيان وأهالي منطقة الباحة. هذا وكان يوم الخميس الماضي قد قام وفد من أهالي المنطقة من شيوخ وأعيان ومسؤولين من غامد وزهران بالسلام على سموه في قصر بالرياض.. استقبل الأمير بكل ترحيب الوفد بحضور المدينة وأدار معهم حديثًا استشرافيًا عن الآمال المستقبلية واعدًا الجميع بأن يكمل مسيرة التنمية التي بدأها قبله الأمراء السابقون.

توجيهات خادم الحرمين الشريفين

كان واضحًا من خلال الحديث أن الأمير حسام يملك رؤية رائعة في الحراك التنموي العام وهي ترتكز على عنصرين أساسيين: أولهما الاقتراب من الجميع، والثاني تفعيل وتعزيز أدوار المواطنين في البناء والتنمية، وهي رؤية مستمدة من الرؤية العامة ومن التوجيهات السامية، حيث عبَّر عن هذا بقوله للوفد: «لن نستغني عن الآراء وسأكون بإذن الله كما وجهني خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز قريبًا من الجميع ومستمعًا لكل رأي بنَّاء. لا تبخلوا عليَّ بالرأي والنصح فقلبي ومكتبي سيكونان مفتوحين لكم.

العمل بلا ضجيج

وكان الأمير حسام قد وجه المسؤولين في منطقة الباحة بعدم عمل لوحات ترحيبية وإعلانات دعائية، كما اعتذر للإعلاميين عن أي مقابلات إعلامية، وكأن سموه يوجه رسالة أولى بأرادة العمل بلا ضجيج، وعندما ألحيت على سموه بأجراء حوار شامل عن تطلعاته وأولوياته اعتذر بلباقة وبابتسامة قال: سأكون بينكم وستعرفونني أكثر. أمر سموه بإلغاء اللوحات والإعلانات والدعايات لاقى صدى طيبًا لدى الكثيرين وهو ما اعتبروه خطوة مبشرة تتسم بالعمل لا غير بعيدًا عن رغبة الأضواء. وسيصل سموه صباح اليوم إلى مطار العقيق ثم تقام مأدبة الغداء بمنتزه رغدان. كما سيقام حفل أهالي المنطقة عند الساعة الثامنة مساء بمركز الملك عبدالعزيز الحضاري.

تمكين القطاع الخاص

وعدَّ الأمير حسام مشاركة القطاع الخاص في الباحة ضرورة ملحة قائلا: «الدولة بلا شك ستقوم بدورها ولا يمكن أن يلغي دورها أحد لكن شراكة القطاع الخاص مهمة وأتمنى كما سمعت أن يواصل رجال الأعمال في المنطقة دورهم في التطوير والاستثمار وسأعمل على تذليل العقبات أمامهم واتفهم جيدًا أن القطاع الخاص ورجال الأعمال يحتاجون التمكين للاستثمار وهذا ما سأعمل عليه معكم وبكم».

رؤية تنسجم مع الطبيعة

منذ إعلان الثقة الملكية باختيار الامير حسام بن سعود أميرًا لمنطقة الباحة وتحليلات الناس لا تنقطع، وأكثر هذه التحليلات يصب في بوتقة التفاؤل الكبير وأن سموه سيقدم شيئًا للمنطقة وسيحقق ما يتأمله أهلها منه. واستندوا في هذا التفاؤل إلى العديد من الأسباب أبرزها: شخصية سموه وسماته، وما يتمتع به من فكر استثماري فاعل سيكون له انعكاسه على الجوانب التنموية والاستثمارية للمنطقة وهوما يتوافق مع طبيعة الباحة كمنطقة تملك بامتياز كل المقومات السياحية. ولعل تأكيد سموه على ضرورة مشاركة القطاع الخاص يدل بوضوح على توجهات هذه الرؤية.

الإنسان محور التنمية

أمير منطقة الباحة يرى أن الإنسان هو ركيزة العمل التنموي فبدون وجود الإنسان وتفاعله لا يمكن أن يتطور المكان، وهو في هذا الصدد يطالب بما أسماه بالهجرة العكسية، حيث قال مخاطبًا أعضاء الوفد: «نأمل أن نرى الهجرة العكسية إلى الباحة؛ ونتمنى عودة أبناء المنطقة إليها للمساهمة في التنمية فلا يمكن أن تتطور المنطقة وتبنى دون وجود المحور الأساسي فيها الإنسان».

مشاهدات

يتردد الكثيرون على قصر سموه بالرياض للسلام عليه وتهنئته بالثقة الملكية الكريمة

أحاديث الضيوف كانت ترتكز على المنطقة وعن المستقبل وعن الآمال والطموحات

كان الأمير حسام يصغي باهتمام لما يطرح ويجيب ويناقش بكل شفافية

في استقبالات سموه لضيوفه كان عفويًا أريحيًا يشعرك بالكثير من الحميمية

بقدر حرص سموه عن سماع أحوال الباحة بقدر ما تشعر أن لديه قدرًا من المعلومات عن المنطقة وعن ما يجب عمله

ويرعى تخريج الدفعة الـ11 من طلاب جامعة الباحة.. غدًا

يرعى صاحب السّمو الملكي، الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة، غدًا الاثنين حفل تخريج الدفعة الـ11 من طلاب جامعة الباحة للعام الجامعي 1437- 1438هـ، وذلك بمدينة الملك سعود الرياضية. وقدّم مدير جامعة الباحة الدكتور نبيل بن عبدالقادر كوشك شكره وتقديره لسمو أمير منطقة الباحة باسمه وباسم جميع منسوبي ومنسوبات الجامعة على رعايته للاحتفاء بأبنائه الخريجين، من خلال مشاركة سموه فرحتهم ليكونوا أدوات فاعلة في بناء هذا الوطن الغالي. وأكد الدكتور كوشك أنّ رعاية سموه تعكس مدى الاهتمام والحرص، الذي توليه الحكومة الرّشيدةـ بقيادة خادم الحرمين الشّريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهدـ حفظهم الله ـ لدعم مسيرة العلم والتّعليم من خلال مشاركة أبنائهم وبناتهم الطّلاب والطّالبات فرحتهم في يوم تخرجهم بعد أن تسلّحوا بأدوات العلم والمعرفة. كما رفع مدير الجامعة عبارات الشكر والتقدير لصاحب السّمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة- سابقًا- على ما قدّمه للجامعة من دعم رعاية واهتمام، كما قدّم شكره لمعالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى على ما تلقاه جامعة الباحة من دعم ومتابعة.​

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store