Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الميمان: البنك الأهلي داعم للمشروعات التنموية الكبرى

No Image

A A
أكَّد رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي منصور الميمان، أن البنك الأهلي واصل دوره الريادي لدعم التنمية الاقتصاديَّة والمشروعات الكُبرى والمبادرات التي تدعمها حكومة خادم الحرمين الشريفين، حيث بلغ إجمالي أصول مصرفية الشركات 143 مليار ريال خلال 2016م.

جاء ذلك خلال مشاركة البنك الأهلي في مؤتمر «يوروموني السعودية 2017» في دورته الثانية عشرة الذي تنظمه يوروموني العالمية بالشراكة مع وزارة المالية والذي يبحث آخر مستجدات الأعمال الجارية في المشروعات المنسجمة مع رؤية السعودية 2030.

واستطرد قائلاً: إن البنك الأهلي كونه أكبر مؤسسة مالية في المملكة، يلعب دورًا رياديًّا لدعم رؤية السعودية 2030 من خلال دعم مبادرات برنامج التوازن المالي وخطط المملكة لمواجهة التحديات قصيرة المدى، بالإضافة إلى تمويل أنشطة القطاع الخاص عبر مختلف القطاعات، وتوفير فرص استثماريَّة محليَّة واعدة وعالية الجودة لمختلف فئات المستثمرين.

وأوضح الميمان أن البنك الأهلي توسع في تمويل العديد من المشروعات الضخمة في قطاعات مختلفة ضمت القطاع العقاري والضيافة والتجزئة، بجانب مشروعات البنية التحتية مثل المطارات وشراء أساطيل الطائرات وغيرها من الصناعات ذات الصلة. كما ساهم البنك في النمو الشامل لمصرفية الشركات من خلال تمويل العديد من الشركات والصفقات الكبيرة التي تدعم القطاعين العام والخاص في مختلف القطاعات الطبية والتعليمية وقطاعات التجزئة والتصنيع وغيرها من قطاعات البنية التحتية المرتبطة بها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store