Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير تبوك يدشن مشروعات في ضباء بأكثر من مليار و700 مليون

No Image

A A
دشَّن صاحبُ السموِّ الملكيِّ الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك بمحافظة ضباء، مشروعات تنمويَّة جديدة في مجالات: الصحَّة، والتَّعليم، والبلديَّات، والطرق، والكهرباء، بقيمة إجماليَّة تجاوزت مليارًا و700 مليون ريال. كما دشَّن سموه مستشفى ضباء العام الجديد الذي تمَّ الانتهاء من تنفيذه وتجهيزه بقيمة إجماليَّة بلغت 195 مليون ريال، بالإضافة إلى تدشين سموه ثلاثة مراكز صحيَّة في محافظة ضباء بقيمة 58 مليون ريال.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المستشفى، محافظ ضباء مساعد بن نايف السديري، ومدير عام الشؤون الصحيَّة بمنطقة تبوك الدكتور غرم الله بن عبدالله الغامدي، والمشرف على القطاع الصحي بالمحافظة الدكتور إبراهيم مصطفى الهجان. بعد ذلك اطلع سمو أمير منطقة تبوك على مجسمات المراكز الصحيَّة والمستشفى، وأزاح سموه الستار عن اللوحة التذكاريَّة للمستشفى، ثمَّ قصَّ سموّه الشريط إيذانًا بافتتاح المستشفى.

عقب ذلك دشَّن وأسَّس أمير منطقة تبوك مشروعات لبلدية محافظة ضباء، وبلدية أشواق، بتكلفة إجماليَّة بلغت 361 مليون ريال. كما دشَّن سموه 11 مشروعًا لبلدية محافظة ضباء، واستمع إلى شرح من رئيس البلدية الدكتور عبدالله بن عبدالرحيم غبان عن هذه المشروعات، التي تضم الواجهة البحرية لمحافظة ضباء، ومشروعات سفلتة وأرصفة وإنارة وتحسين وتجميل المداخل، وإنشاء حدائق وساحات وممرات مشاة، ومشروع درء أخطار السيول، وتصريف مياه الأمطار، وتطوير وتحسين التقاطعات الرئيسة، وتطوير الأحياء القديمة.

بعدها وضع الأمير فهد بن سلطان حجر الأساس لـ12 مشروعًا جديدًا لبلدية ضباء. إثر ذلك دشَّن سمو أمير منطقة تبوك مشروعات جديدة لبلدية أشواق، بعدها دشن سموه مشروعات للطرق في محافظة ضباء بقيمة 334 مليون ريال تشمل مشروع المرحلة الرابعة من ازدواج طريق تبوك ضباء (عقبه الخريطة) بطول 28.5 كيلومتر، والمرحلة السادسة من ازدواج طريق تبوك ضباء بطول 30 كيلومترًا.

عقب ذلك دشن سمو أمير منطقة تبوك أربعة مشروعات تعليميَّة جديدة في محافظة ضباء بتكلفة 20 مليون ريال، واستمع سموه إلى شرح من مساعد مدير عام التعليم للشؤون التعليميَّة ماجد القعير عن المشروعات التي تم تدشينها وتأسيسها وهي: مكتب التعليم بالمحافظة، وصالات رياضيَّة بمدارس المحافظة.

ثم دشَّن سموه ثلاثة مشروعات للشركة السعوديَّة للكهرباء في محافظة ضباء بقيمة 665 مليون ريال، واستمع سموه إلى شرح من مدير كهرباء تبوك المهندس مساعد بن فهد القباع عن هذه المشروعات، وهي: مشروع خط ربط مزدوج بين تبوك وضباء جهد 380 ك. ف، ومشروع خط مزدوج جهد 380 ك. ف، يربط محطة المدائن بمحطة ضباء، ومشروع الخط الهوائي لتعزيز خط أشواق ضباء.

وقال سمو أمير منطقة تبوك عقب التدشين: إنَّ محافظة ضباء حظيت بمشروعات تنمويَّة تم تدشينها اليوم بقيمة 1700 مليون ريال، بالإضافة إلى مشروع ضباء الخضراء للكهرباء الجاري تنفيذه بتكلفة 3000 مليون ريال، والذي يعتبر من المشروعات الكبرى في المنطقة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store