دخل المهاجم الدولي ولاعب نادي الوحدة الاماراتي إسماعيل مطر دائرة الاهتمام الاتحادية لضمه إلى صفوف الفريق والاستفادة من خدماته على سبيل الاعارة حتى نهاية الموسم خلال فترة الانتقالات الشتوية الثانية ، حيث يعتبر ملفه ضمن عدد من الملفات الخاصة باللاعبين الاجانب التي يدرسها الاتحاد، وسيكون مطر بديلاً عن المحترف الارجنتيني لوسيانو الذي لم يقدم المستوى المنتظر منه، كما ان غياب المحترف التونسي أمين الشرميطي عن الفريق لسبعة مباريات بسبب مشاركته مع منتخب بلاده ضمن تصفيات الامم الافريقية بالاضافة إلى إصابة المهاجم الصاعد نايف هزازي وابتعاده عن الملاعب حتى نهاية الموسم.

وتجدر الاشارة إلى ان مطر قد ابدى رغبته في خوض تجربة احترافية في الدوري السعودي الذي يعتبر اقوى دوري عربي و يفضل اللعب في نادي جماهيري مثل الاتحاد ولا يفكر بالجانب المادي بل الاستفادة من تجربة احترافية في دوري قوي و نادي جماهيري.

ويعتبر اللاعب من المهاجمين البارزين في الدوري الاماراتي والوطن العربي وقدم مستويات كبيرة مع فريقه الوحده ومنتخب بلاده ، ويمتاز اللاعب بالقوة الجسمانية والسرعة والتصويب وتسجيلة للاهداف. يذكر ان إسماعيل مطر حصل مؤخراً على جائزة السوبر لافضل لاعب جماهيرياً في الوطن العربي.